حول العالم

تركيا تعلن انتهاء عملية أمنية ضد مسلحين في بلدة كردية

untitled

صراحة – وكالات : قال وزير الداخلية إفكان آلا يوم الخميس إن عمليات قوات الأمن التركية ضد المسلحين الأكراد في بلدة الجزيرة الحدودية اكتملت بعد أسابيع من القتال وهو ما زاد الآمال في إمكانية رفع حظر التجول بالمدينة.

وفرضت السلطات التركية حظر تجول على مدار الساعة في بلدة الجزيرة في 14 ديسمبر كانون الأول في محاولة لطرد مقاتلي حزب العمال الكردستاني الذين حفروا خنادق وأقاموا المتاريس لمنع دخول قوات الأمن.

وقال حزب الشعوب الديمقراطي المعارض وهو أكبر حزب في جنوب شرق تركيا ذي الأغلبية الكردية إن 79 مدنيا على الأقل قتلوا في الاشتباكات. وقال الحزب إن 66 جثة أخرى موجودة في المشرحة أو محاصرة في قبو ولم يتم التعرف على هوية أصحابها بعد.

وقال الجيش يوم الخميس إن ستة من مسلحي حزب العمال الكردستاني قُتلوا في الجزيرة يوم الأربعاء بينما تم العثور على جثث 12 مسلحا قتلوا في وقت سابق.

وقال الجيش إن خمسة من مسلحي حزب العمال الكردستاني قُتلوا في ديار بكر أكبر مدن المنطقة يوم الأربعاء. وفُرض حظر للتجول في حي سور بالمدينة منذ الثاني من ديسمبر كانون الأول دون أي بادرة لتخفيفه.

وقال آلا في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية “العمليات في الجزيرة اكتملت بنجاح كبير” دون أن يخوض في المزيد من التفاصيل.

وقال “سيستمر حظر التجول لمدة أطول. هناك شراك وألغام في مناطق معينة يمكن أن تؤذي الناس. ردم الخنادق وإزالة الحواجز سيستغرق بعض الوقت.”

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى