محليات

‏أمانة جدة تسحب 17,078سيارة تالفة ومهجورة من شوارع ‫‏جدة‬

12484845_10153959182325209_6165596005875223237_o

صراحة – جدة:ضمن جهود أمانة محافظة جدة في تطوير الخدمات المقدمة لسكان وزوار محافظة جدة، قامت الإدارة العامة للنظافة والمرادم برفع 17,078 سيارة تالفة ومهجورة خلال العام 1436هـ.

وأكد المهندس أحمد المحنبي وكيل الأمين للخدمات بأن تعاقد أمانة محافظة جدة مؤخراً مع 3 شركات متخصصة في رفع السيارات التالفة والمهجورة ساهم في هذا الإنجاز، وأضاف بأن مشاركة القطاع الخاص من خلال تخصيص بعض الخدمات البلدية ساهم في تطوير الأداء ورفع الإنتاجية، حيث تم تقسيم محافظة جدة على 3 عقود، العقد الأول شمال جدة ويشمل بلديات (جدة الجديدة – أبحر – طيبة – ذهبان – ثول) فيما يشمل عقد وسط جدة بلديات (العزيزية – الشرفية – المطار – بريمان) أما العقد الثالث يشمل بلديات (البلد – الجامعة – أم السلم – الجنوب).

من جانبه أوضح المهندس سامي خلاف مدير عام النظافة والمرادم بأن آلية العمل تبدأ بالتحديد المبدئي للسيارات والمعدات والهياكل التالفة والمهجورة المطلوب جمعها ونقلها من جميع الشوارع والأحياء داخل نطاق العقد، حيث يتم التعامل مع السيارات على النحو التالي:

أولاً: السيارات المهملة، وهي السيارات الصالحة للاستخدام والمتروكة في أحد الشوارع أو المواقف العامة محدثة عائقاً مرورياً أو محذوراً أمنياً. وهذا النوع من السيارات يتم التعامل معها من خلال التنسيق مع المرور والأجهزة الأمنية.

ثانياً: السيارات التالفة، وهي عبارة عن هياكل السيارات الغير صالحة للاستخدام والمهجورة في الشوارع او المواقف العامة محدثة تشويهاً للمظهر العام، ويتم التأشير على السيارات والمعدات والهياكل التالفة والمهجورة ويتضمن وضع إشعار عليها يطلب من مالكها العناية بها أو إزالتها في ظرف المدة المحددة خمسة عشر يوماً من وضع الاشعار عليها بموجب ذلك التأشير أو الإعلان وفي حالة عدم التجاوب يتم رفعها من قبل مقاول السيارات التالفة والمهجورة.

وأضاف م. خلاف بأنه خلال العام الماضي 1436هـ تم التأشيرعلى 19,853 سيارة ورفع 17,078 سيارة، منها 5,154 سيارة تم رفعها من قبل ملاكها بعد التأشير عليها.

وتشكر أمانة محافظة جدة سكان وزوار محافظة جدة على المساهمة في تحسين الخدمات البلدية بتعاونهم في التبليغ عن السيارات التالفة والمهجورة من خلال رقم البلاغات 940 والتطبيقات على الأجهزة الذكية ومستكشف جدة الجغرافي وحسابات أمانة جدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى