محليات

تزويد 2000 أسرة بأجهزة حاسب لتحسين المشاريع الصغرى

صورة جماعية

 

صراحة – الدمام : أنهت أمس 21 متدربة من مركز الأسر المنتجة (جنى) دورة تدريبية بعنوان “الخطوة السهلة” على مدار أربعة أيام في مجال الحاسب الآلي، بهدف تدريب ربات الأسر المنتجة في مساعدتهن على تحسين المشاريع الصغرى التي يديرونها من  خلال توظيف تقنيات الحاسب الآلي في إدارة وتطوير هذه الأعمال ، وتم في نهاية الدورة تسليم كل متدربة من الأسر المنتجة عميلات مركز (جنى) جهاز حاسب آلي معاد تأهيله مقدم من جمعية ارتقاء .

وجاءت هذه الدورة بعدما تم تدشين تعاون ثلاثي اجتماعي تكاملي بين الجمعية الخيرية لتأهيل الحاسبات الآلية “ارتقاء” ومركز “جنى” لبناء الأسر المنتجة وشركة إنتل العالمية بتزويد 2000 أسرة منتجة أجهزة حاسب آلي وتدريبهم عليها.

وكانت الجمعية الخيرية لتأهيل الحاسبات الآلية “ارتقاء” ومركز بناء الأسر المنتجة (جنى) قد وقعتا في وقت سابق اتفاقية تعاون مشتركة تنص على تزويد الأسر المنتجة المستفيدة من خدمات مركز بناء الأسر المنتجة (جنى) بأجهزة الحاسب المعاد تدويرها والمحدثة كلياً من قبل جمعية “ارتقاء” لزيادة فعالية قدراتها التسويقية والتجارية مما سيساهم في زيادة وانتشار نطاق الأعمال، وتهدف الاتفاقية إلى تزويد 2000 أسرة منتجة بأجهزة الحاسب المحدثة وذلك في المرحلة الأولى من تنفيذ الاتفاقية.

وعبر كلا من الأمين العام لجمعية ارتقاء المهندس سعود حسين صابر والمدير التنفيذي لمركز بناء الأسر المنتجة (جنى)  الأستاذ محمود الشامي والمهندس إبراهيم السويل مدير البرامج الاجتماعية في شركة إنتل ، عن سعادتهم بالبدء الفعلي في تنفيذ الاتفاقية وذلك بعد وقت قياسي من توقيعها ، مؤكدون إلى أن هذه الاتفاقية عملت منذ اللحظة الأولى إلى تعزيز التعاون بين الجهات الخيرية وغير الربحية في المملكة وهدفت إلى خلق نموذج مثالي يُحتذى به في التعاون بين الجهات المختلفة ويمثل نموذجا رائعا لتكامل العمل الاجتماعي ضمن منظومة تعاونية تكاملية مشتركة تهدف إلى تطويع واستخدام كافة قدرات وإمكانات العمل الاجتماعي الوطنية لخدمة أبناء الوطن .

وأشار الأستاذ محمود الشامي إلى أهمية هذه الاتفاقية في تطوير الأسر المنتجة والارتقاء بمشاريعها الصغيرة من خلال الاستعانة بأجهزة الحاسب في زمن يحتل الحاسب الآلي حيزاً كبيراً من حياة المجتمع.

وأوضح المهندس سعود صابر، بأن “ارتقاء” حرصت منذ اليوم الأول لانطلاقتها في حفظ النعمة الرقمية على إفادة شرائح المجتمع المختلفة ، مبيناً بأن الأسر المنتجة تعد من شرائح المجتمع الفاعلة والمهمة والتي حرصت ارتقاء على دعمها وتطويرها بالشراكة مع مركز بناء الأسر المنتجة جنى.

ونوه المهندس إبراهيم السويل ، أن شركة إنتل تولي دعم ومساندة العمل المجتمعي أهمية قصوى وأنها تعمل على تفعيل برامجها العالمية وتسخيرها لدعم المؤسسات والجهات الاجتماعية لتحقيق كافة الأهداف المنشودة.

يذكر بأن مركز بناء الأسر المنتجة (جنى) والجمعية الخيرية لتأهيل الحاسبات (ارتقاء) تأسسا في المنطقة الشرقية ويعدان من النماذج المتميزة للجمعيات الخيرية على مستوى المملكة، حيث استطاع مركز جنى أن يوفر حتى الآن أكثر من 28 ألف فرصة عمل ونجح في تأسيس فروعه على 11 مدينة على مستوى المملكة.

فيما تعد جمعية “ارتقاء” من الجمعيات النوعية والفريدة على مستوى المملكة وهي إحدى مبادرات برنامج الفوزان لخدمة المجتمع وتسعى الى تقديم خدمة احترافية مستدامة للمجتمع تهدف الى نشر ثقافة إعادة التدوير والحفاظ على النعمة الرقمية ودعم برامج الرقي الفكري والعلمي وذلك بتجميع أجهزة الحاسب الالي المستخدمة من الشركات والأفراد وصيانتها وإعادة تأهليها ومن ثم إعادة توزيعها على المنظومات التعليمية والاجتماعية والتدريبية والأسر والطلبة الذين يحتاجونها.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى