محليات

أمانة الشرقية و”سايتك” يطلقان لقاء “قيادتي.. التزام” لتوعية المرأة بأنظمة السلامة المرورية

 

صراحة – الرياض: تنظم أمانة المنطقة الشرقية ومركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية “سايتك” التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بعد غد الأربعاء لقاء ” قيادتي التزام” ، ويستمر على مدى أربعة أيام .


وأوضح المستشار الإعلامي والمشرف العام على إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث بأمانة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان أن اللقاء الذي ينظم بتوجيه من معالي أمين المنطقة المهندس فهد بن محمد الجبير يهدف إلى توعية الرجل والمرأة بأنظمة وقواعد القيادة الآمنة والسلامة المرورية واستشعار أهمية الشراكة المجتمعية من خلال مشاركة الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص ذات العلاقة.


ولفت إلى أن اللقاء يتضمن عددا من المحاضرات وورش العمل والتي يشارك فيها نخبة من الخبراء المتخصصين ، اضافة الى معرض لاجهزة محاكاة لتجارب افتراضية في قيادة السيارة لرفع الوعي لدى المرأة أثناء قيادتها للمركبة، بالإضافة إلى كيفية تطوير مهاراتها باعتبار قيادة السيارة تعد ذوقًا وفنًّا، بجانب أنها وسيلة عصرية لقضاء احتياجاتها، اضافة الى عرض تجارب علمية وعملية للقيادة الآمنة مع مدربات متخصصات في فناء سايتك الخارجي .


كما يشارك عدد من الجهات بكل ما يتعلق بقواعد السلامة المرورية بجانب تفاصيل حول شركات التأمين ومعارض السيارات ، إضافة إلى أنه سيتم تقديم شرح موجز حول كيفية التعامل مع أعطال السيارات والمحرك وكيف يتم تغيير الزيت والاطارات والبطارية، مشيرا إلى أنه تم توجيه الدعوة إلى الجهات المختصة لتقديم خدمات المساعدة على الطريق .


وثمن الصفيان التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الأمانة ومركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية في تنظيم هذا اللقاء، مقدما في نفس الوقت شكره وتقديره لجميع المسؤولين في مركز سايتك على التعاون الإيجابي وغير المستغرب في تنظيم هذا اللقاء وكافة الجهات المشاركة، والذي من المتوقع أن يستقطب الكثير من المهتمات بقيادة السيارة.


من جانب آخر أوضح مساعد المدير العام بسايتك وليد الرشيد أن هذا اللقاء يأتي ضمن برنامج المسئولية المجتمعية بسايتك في دعم وتوعية المجتمع بمواضيع السلامة الآمنة في القيادة للرجال والسيدات حيث أن المركز ينظم العديد من الورش والدورات خلال العام في هذا المجال.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى