محليات

تشخيص طبي دقيق لحالة نادرة يُسهم في إجراء طبي ناجح لمريض بعرعر

 

صراحة-عرعر:نجح الفريق الطبي بمستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد بتشخيص حاله نادرة، حيث راجع مريض عمره 41 سنة المستشفى، وكان يعاني من آلام شديدة في البطن واستفراغ متكرر مع وجود إمساك، وأجرت له الأشعة اللازمة من موجات صوتية وتصوير طبقي ومحوري، وأظهرت الفحوصات وجود انسداد معوي “الأمعاء الدقيقة”، وكان سبب الانسداد التهاب الزائدة الدودية التي كانت منغمسة في الطبقة الدهنية الواصلة بين الأمعاء، مما أدى إلى التصاقات وبالتالي الانسداد المعوي “وهذه حالة طبية نادرة الحدوث”.
وقد أجريت للمريض العملية اللازمة من قبل الفريق الجراحي بالمستشفى، واستمرت لمدة ساعتين، وتكللت – ولله الحمد – بالنجاح، وخرج المريض بعد أن تماثل للشفاء التام بفضل الله.
يذكر أن مستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد تبلغ سعته السريرية 110 أسرة، فيما بلغ عدد مراجعي العيادات الخارجية لعام 1438هـ 69724 مراجعًا، وبلع عدد مراجعي أقسام الطوارئ 71924 مراجعًا .
وتنفذ الصحة حالياً، برنامج “أداء الصحة”، الذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، وهو ما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للتحول الوطني 2020 نحو تحقيق رؤية المملكة، ويشمل حاليًا 70 مستشفى رئيس، حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشراً لقياس الأداء في سبعة محاور خدمية، وتم تحقيق نتائج إيجابية في تقليل فترات الانتظار

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى