محليات

تشغيل تجريبي لحافلة الطائف السياحية

000-1386061701468155047836

صراحة – واس : قام مجلس التنمية السياحية بمحافظة الطائف أمس، بتشغيل تجريبي لـ ” حافلة الطائف السياحي ” وفق المسارات السياحية المعتمدة من فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالطائف.

وأوضح مدير عام الفرع أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمحافظة عبدالله بن عبيدالله السواط ،أن انطلاقة الحافلة السياحية يأتي ضمن مبادرة المسارات السياحية “أكتشف وجهتك” التي أطلقتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، لتعريف السائح بالمواقع السياحية وفق برنامج سياحي معتمد ومن خلال مسارات محددة .
وبين السواط أن برنامج الحافلة السياحية بالشراكة مع مجموعة الحكير “باص الطائف السياحي” اعتمد من مجلس التنمية السياحية بالمحافظة ضمن رزنامة فعاليات صيف الطائف 37 ، وتشمل حزمة من الفعاليات المنوعة التي تناسب فئات المجتمع.
وأفاد مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمحافظة الطائف، أن المسارات المعتمدة لرحلات الحافلة تشمل مسارين سياحيين الأول داخل مدينة الطائف وينطلق من : حديقة الملك فهد، مروراً بسوق البلد، ومسجد العباس والقصور القديمة ووادي وج ومسجد الكوع ومسجد القنطرة على شارع المثناة، ومنتزه الردف، شارع شهار والعودة إلى حديقة الملك فهد، فيما ينطلق مسار الرحلة السياحية الثانية من مركز الهدا – محطة التلفريك – ليطوف مرتفعات الهدا ومزارع الورد والفواكة وعدد من المعالم السياحية.
يذكر أن هذا المشروع خصص له حافلتان الأولى تستوعب 53 راكباً، والثانية تيستوعب 67 راكباً ، تم تجهيزها خصيصاً للرحلات السياحية وفقاً للمسارات المعتمدة ويعمل بها طاقم عمل مدرب ومؤهل للتعامل مع السائح بمرافقة مرشد سياحي يتولى عملية وصف الأماكن.
وأدرج يومياً 4 رحلات على كل مسار بواقع رحلة لكل ساعة بدأً من الساعة الخامسة عصراً ، مرتبطة إلكترونيا لضبط المواعيد ومتابعة حركة المرور.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى