محليات

الشؤون الإسلامية تنظم ورشة عمل للمشاركين ببرنامج الإمامة بالخارج

 

صراحة – الرياض: نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بوكالة الوزارة للشؤون الإسلامية اليوم ، “برنامج الإمامة بين الواقع والطموح” بمشاركة (45) داعية من الوزارة في مختلف مناطق المملكة المشاركين في برنامج الإمامة هذا العام ، وذلك بقاعة التدريب بمقر الوزارة بالرياض .

وقدم الورشة مدير إدارة الملحقيات والبرامج الموسمية بالوزارة عبدالعزيز بن عبدالله الفالح ، والداعية بالوزارة أحمد جيلان، حيث ناقشت عدداً من المحاور من أبرزها: الإجراءات الخاصة بالبرنامج والتقارير الإلكترونية، وآليات عمل الداعية بالخارج، ورسالة البرنامج، والتوثيق الإلكتروني للبرنامج، ودراسة التعليمات والإجراءات الخاصة بالموفدين.

فيما تطرق المحاضران إلى عدد من المهارات الخاصة بالدعاة ، وأساليب معالجة القضايا التي تهم المسلمين بالعالم وفق منهج يقوم على الوسطية والاعتدال ، وتلمس احتياجاتهم بالشهر الكريم ، وأبرز الموضوعات الخاصة بشهر رمضان .

يشار إلى أن الورشة تأتي في إطار اللقاءات الدورية السنوية التي تنظمها الوزارة لتطوير أداء العاملين في برنامج الإمامة بالخارج ، وتحقيق رسالة المملكة من خلال هذه البرنامج الذي يجسد عنايتها بالمسلمين في أنحاء العالم ، فيما يحظى بعناية واهتمام الجالية المسلمة في عدد من دول العالم.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى