محليات

قرار مفاجئ بنقل حميدان التركي إلى سجن فيديرالي دون إبداء أسباب

1_2012916_28084

صراحة – متابعات : أعلنت سلطات السجون في ولاية كولورادو أول من أمس (الجمعة) ومن دون إبداء أسباب، أنها قررت ترحيل السجين السعودي الدكتور حميدان التركي من سجن ولائي إلى آخر فيديرالي خارج مدينة دينفر. وأكد مسؤولون في سجون الولاية والسجن الفيديرالي قرار ترحيل التركي، لكنهم رفضوا الخوض في التفاصيل، فيما قال أحد محاميه وهو هنري سولانو: إن مسؤولاً فيديرالياً أبلغ فريقه بأن الولاية طلبت بسبب مخاوف أمنية لم تحدد طبيعتها نقله ليقضي فترة محكوميته في سجن فيديرالي.
وأكد سولانو أن القرار كان مفاجئاً لأنه التقى التركي الخميس في سجن ليمون الولائي، ولم يعرب له عن أية مخاوف تتعلق بأمنه. وقالت المتحدثة باسم إدارة سجون ولاية كولورادو أليسون مورغان: إن النقل مسألة «روتينية»، وإن إدارة السجون لا تناقش مطلقاً أسباب نقل أي سجين.
وكان التركي طلب السماح له في آذار (مارس) الماضي بقضاء بقية فترة حكمه في السعودية. لكن المدير السابق لسجون الولاية توم كلمنتس رفض طلبه. وفي الأسبوع التالي قتل كلمنتس أمام باب منزله. ونقلت صحيفة «دينفر بوست» عن المحامي سولانو قوله إن التركي نقل صباح الجمعة إلى سجن إيفلوود الفيديرالي. ويقضي التركي حكماً بالسجن لمدة 28 عاماً بعد إدانته بإساءة معاملة عاملته المنزلية.
والتقى التركي مدير السجون الذي خلف كلمنتس ويدعى مارك فلورز قبل بضعة أسابيع، لكن فلورز استقال فجأة من منصبه الأسبوع الماضي. ويتهم التركي ومحاموه وإدارة السجون بالتحامل عليه. ( الحياة )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى