محليات

وزير خارجية #أوزبكستان يستقبل الأمين العام لـ #مجلس_التعاون

صراحة – الرياض: استقبل وزير خارجية جمهورية أوزبكستان بختيار سعيدوف، اليوم في العاصمة الأوزبكستانية طشقند، معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي.

وجرى خلال الاستقبال مناقشة التحضيرات للاجتماع الوزاري الثاني للحوار الإستراتيجي الذي سيعقد بين دول المجلس ودول آسيا الوسطى يوم الاثنين الموافق 15 أبريل 2024م، في العاصمة الأوزبكستانية طشقند، بحضور أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء خارجية دول مجلس التعاون ودول آسيا الوسطى.

وأكد البديوي على الأهمية الكبيرة التي توليها دول مجلس التعاون لعلاقاتها مع دول آسيا الوسطى، مشددًا على أن عقد هذا الاجتماع الوزاري المشترك الثاني، وفي غضون فترة أقل من عام على انعقاد القمة الأولى بين الجانبين، يعتبر شاهدًا جديدًا على حرص الطرفين في المضي قدمًا تجاه تطوير العلاقات على كافة الأصعدة وفي كل المجالات.

وأشار معاليه إلى أن المواضيع والقطاعات المأمول أن يتم التعاون فيها، أثناء الاجتماع الوزاري المشترك، هي التنسيق السياسي والتعاون في مجال الاستثمار والاقتصاد، منها الاقتصاد الرقمي وأمن الطاقة والسبل المثلى للاستخدامات النظيفة لها، والعمل على إنشاء الممرات التجارية بين المنطقتين والتي ستشكل رافدًا إستراتيجياً مهمًا للجانبين.

زر الذهاب إلى الأعلى