محليات

تعـليم ينـبع ينفـذ برنامجا لرفع كفـاءة المـدارس ويستقبل فريقاً من جائزة حمدان بن راشد

index

صراحة – ينبع: نظمت إدارة تعليم ينبع ممثلة في قسم القيادة التربوية اليوم برنامجاً تدريبياً بعنوان “رفع كفاءة المدارس” خصص لقادة المدارس والوكلاء .
ويهدف البرنامج إلى تطوير الأداء الفني في عمليات التعليم والتعلم وقياس أثر ذلك ، مركزاً على تجويد العمل في المؤسسة التعليمية ودور قائد المدرسة في تطبيق استراتيجيات التعلم النشط وتطبيق مؤشرات الأداء المدرسي ورفع المستوى التحصيلي للطلاب ، ودوره في تقويم الأداء والتنمية المهنية للمعلمين .
على صعيد آخر استقبلت المساعد للشؤون التعليمية بتعليم ينبع رقية بنت عتيق الحمدان أمس الفريق التحكيمي لجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز في دورتها الـ 18 الذي يقوم بزيارات ميدانية للفئات المشاركة في المنافسات الخليجية للجائزة (فئة المعلمة) .
وقام فريق اللجنة المحكمة المركزية لإتمام المرحلة الثانية من التحكيم المركزي (مرحلة المقابلة ), بزيارة للمعلمة المرشحة علوية بنت عبدالفتاح منقل من ابتدائية أم سلمة بينبع الصناعية ، وذلك للاطلاع على ملفات المرشحة وحضور إحدى الحصص والمواقف الفصلية وإجراء مقابلات مع جهات العلاقة من الإشراف التربوي و مديرة المدرسة و إحدى زميلات العمل .
يذكر أن جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز تهدف إلى صنع التميز التعليمي ورعاية الموهوبين , وتأهيل كوكبة متميزة من الطلاب والتربويين واكتشاف مكامن إبداعاتهم وقدراتهم وتقديمها للميدان التربوي ، مستهدفة ثلاث فئات هي ,  الطالب المتميز ، والمعلم المتميز ، والمدرسة والإدارة المدرسية المتميزة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى