محليات

تعليم الباحة يدشن البرنامج التوعوي الصحي بالمدارس

تعليم-الباحة1

 

صراحة – خالد الحسين : دشن المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة سعيد بن محمد مخايش ، ومدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور غرم الله بن عبدالله سدران اليوم، البرنامج التوعوي الصحي بمدارس المنطقة، وذلك في المدرسة السعودية الابتدائية بوسط الباحة .
وتخلل الحفل المعد بهذه المناسبة كلمة لمدير التعليم نوه فيها بمبادرة صحة الباحة في تنفذ هذا البرنامج، مؤكداً أن ذلك يعزز التكامل في تنفيذ البرامج التوعوية التي تستهدف الطلاب والطالبات لما يمثلونه من ركيزة هامة في مسيرة بناء الإنسان السعودي .
وأوضح الدكتور سدران من جانبه الدور الذي تضطلع به الإدارة العامة للشؤون الصحية في مجال البرامج التوعوية التي تنفذ على مدار العام الهادفة لتوعية المجتمع بالسلوكيات الصحية السليمة والعمل على غرس العادات والممارسات الصحية التي تنعكس إيجابا على مستوى التحصيل العلمي ، مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى تعزيز الصحة العامة لطلاب المدارس من خلال التوعية بأهمية التغذية الصحية، وتبني العادات الصحية السليمة، والمحافظة على صحة الفم والأسنان، وسلامة الجسم .
وفي ختام الحفل وزعت الهدايا على للطلاب، بالإضافة إلى توزيع العديد من النشرات الصحية التوعوية .
من جهة أخرى كرم مدير عام تعليم الباحة اليوم الطالب أحمد عبدالرزاق مشهور الغامدي بمدرسة الأمير نايف الابتدائية، الذي استشهد والده وهو يدافع عن دينه ووطنه.
وقدم مخايش للطالب عدداً من الهدايا التشجيعية وشهادة تقديرية تكريماً لما قدمه والده لخدمة وطنه.
ويأتي التكريم ضمن البرنامج المعد من إدارة التوجيه والإرشاد لتكريم أبناء شهداء الواجب وأبناء الجنود البواسل المرابطين، وانطلاقاً من مسؤولية الإدارة تجاه هذه الفئة الغالية من طلاب وطالبات المنطقة، إلى جانب اهتمام الإدارة بتعزيز قيم الولاء للملك والانتماء للوطن وتحقيق مزيد من اللحمة الوطنية وتقدير دور الشهداء والجنود البواسل في الذود عن الوطن وحمايته وإتاحة الفرصة لهؤلاء الطلاب والطالبات للتعبير عن اعتزازهم وفخرهم بآبائهم في المناشط المدرسية المختلفة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى