حول العالم

تعليم الباحة يستعد لاستضافة المؤتمر العلمي الثالث بقيادة الطالبات

 

تعليم-الباحة1

صراحة – خالد الحسين : تستضيف منطقة الباحة المؤتمر العلمي الثالث للطلبة تحت مسمى”اقتصاد المملكة العربية السعودية..بين التنمية المستدامة والرؤى المستقبلية”. وسيكون المؤتمر بقيادة الطالبات في الفترة ( ٢٧ صفر حتى غرة ربيع الأول للعام الحالي ) وقد حرصت الإدارة العامة لتعليم الباحة في مؤتمر الطلاب على مراعاة ما يتناسب مع المرحلة الحالية التي نعيشها في ظل مبادرة التحول الوطني سعيا لاستثمار طاقات الطلاب لكونهم العنصر الأهم في حركة تطور المجتمعات ورقيها،ويمتلكون القدرة الإيجابية الفعالة في التغيير للأفضل،وتحقيق الرؤى التي تتطلع لها المملكة.

حيث تم تنفيذ الورش التدريبية للطالبات لجميع المراحل الدراسية في مناطق الإدارات المشاركة تحت إشراف منسقات المؤتمر العلمي لكل إدارة،وحط رحاله أخيرا في منطقة الباحة حيث استكملت لجنة التحكيم في إدارة تعليم الباحة على فرز البحوث المشاركة المقدمة من ٣١ إدارة تعليمية بعدد ٦٦ بحثا، وبعد فرزها تم اعتمادها من سعادة مدير عام التعليم بالمنطقة حيث بلغ عددها ٢٧ بحثا فائزا بأسماء الطالبات المشاركات في المؤتمر العلمي الثالث.

فيما أولت إدارة تعليم منطقة الباحة الحدث استعدادات كبيرة برئاسة مدير عام التعليم بالمنطقة الأستاذ سعيد محمد مخايش الزهراني وكوكبة كبيرة من إدارة التعليم بشقيها الرجالي والنسائي لاستضافة المؤتمر، فسخرت كافة إمكانياتها المادية وطاقاتها البشرية لبذل المزيد من الجهد لتهيئة الأجواء المناسبة حتى يخرج المؤتمر بحلة كاملة ومتكاملة ويحقق الهدف المنشود من إقامته.

يأتي هذا تماشيا مع اهتمام وزارة التعليم ببناء الشخصيتان الباحثة والقائدة باعتبارهما دعامتان أساسيتان لتحقيق تطور وتقدم الأمم فتبنت منهج تربوي وعلمي متفوق سعياً لإحداث نقلة تطويرية نوعية لاستثمار العقول الذكية لأبنائنا وبناتنا وتوجيهها الوجهة القيادية السليمة كي تخدم الوطن وتشيد بنيانه عالياً وفق أسس قوية وتفكيرٍ واعٍ وبنّاء.

وتحدثت مساعد الشؤون التعليمية لتعليم البنات بالمنطقة الأستاذة نوال الدرمحي بقولها يعد المؤتمر العلمي بقيادة الطلبة من البرامج البارزة على مستوى إدارات التعليم ، وتوليه وزارة التعليم عناية فائقة لأنه يركز على بناء شخصية الطالبة المعرفية، مرتكزاً على البحث العلمي، وهي المهارة التي يفترض أن يتقنها الطالب ويكتسب العديد من المهارات من خلالها .

وأضافت”تستضيف منطقة الباحة مؤتمر الطالبات لهذا العام و بإشراف مباشر من سعادة المدير العام بدءا من إعداد الخطط وتوزيع المهام وتحديد إجراءات العمل وتنفيذها باحترافية.

وواصلت” تم انجاز عدد من المهام قبل المؤتمر بجهود المخلصين من الزملاء والزميلات فريق العمل،ومن أبرزها استقبال البحوث وتحكيمها من جميع مناطق المملكة ومحافظاتها وأعيدت بعد منح التغذية الراجعة ،وإنشاء موقع تواصل للمؤتمر يقدم خدمات الدعم العلمي ،كذلك إعداد شعار المؤتمر وتعميم كل ما يتعلق به على إدارات التعليم ، إضافة إلى استقطاب عدد من الجهات البارزة في المنطقة للعمل ضمن المؤتمر وتحقيق أهداف الشراكة المجتمعية وتوحيد رؤية المؤسسات المدنية بالمنطقة كما لازالت فرق العمل تعمل باستمرار لاستكمال متطلبات ما قبل اللقاء ونسأل الله تعالى العون والسداد للجميع

فيما يناقش المؤتمر موضوعي التسويق والاستثمار في المملكة العربية السعودية ومستقبل الاقتصاد السعودي واللذان يندرج تحتهما عدة محاور : الاستثمار ومجالاته ( مجالات الاستثمار الرئيسي في المملكة – الاستثمار الوطني – الاستثمار الأجنبي ) .. والتسويق الإلكتروني التسويق عبر محركات البحث ( التسويق عبر المدونات – التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي ) .. وفي الاقتصاد الحديث ومجالاته في المملكة ( الصناعات البترولية – الاقتصاد المعرفي والرقمي – الطاقة الشمسية ) .. والشراكة بين القطاع العام والخاص ( ريادة الأعمال – الخصخصة – دور برامج الشراكة في دعم الاقتصاد الوطني ).

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى