محليات

تعليم الباحة يستعد لاستضافة مسابقة الروبوت في دورته الرابعة 2018

صراحة – محمد المحسن : ترأست المساعدة للشؤون التعليمية بتعليم الباحة الأستاذة نوال الدرمحي يوم الخميس الماضى الاجتماع التحضيري لاستضافة منطقة الباحة  لمسابقة الروبوت في دورته الرابعة 2018 بحضور مديرة إدارة نشاط الطالبات الأستاذة فاطمة رجا ورئيسة المجال العلمي ومنسقة المشروع الأستاذة نادية بجاد ورئيسات اللجان المنظمة  للاستضافة .

حيث قدمت منسقة المشروع عرض مرئي تضمن التعريف بالمشروع وأهدافه ومجالاته وخطة العمل والمهام المطلوبة من كل لجنة ، كما قدمت رئيسات اللجان عرض عما تم انجازه وخطة الاستعداد للاستضافة المخصصة  لكل لجنة .

وبينت مديرة إدارة نشاط الطالبات إن هذا الاجتماع  جاء ضمن استعدادات الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة ممثلة في إدارة نشاط الطالبات لاستضافة الأولمبياد الوطني الرابع للروبوت 2018، بمشاركة 45 منطقة ومحافظة تعليمية، مشيرةً إلى أنه تم إعداد آليات العمل من جميع جوانبه التي تتضمن ترشيح  وتدريب المحكمات ، وإعداد الإطار التنظيمي للمسابقة لمجاليها المحددين ، والتواصل مع الشركات المختصة لتأمين المتطلبات التقنية للمسابقة ، وإعداد بيانات اللجان وتوزيع المهام وتهيأت المقر المناسب للمسابقة.

وبينت أن إدارة تعليم الباحة سخرت جميع الإمكانيات المادية والبشرية لتكون الاستضافة بالشكل المأمول والمشرف للمنطقة ، مشيدةً بجهود مسؤولي ومسؤولات الإدارة في الإعداد لاستضافة الأولمبياد.

وفي نهاية الاجتماع شكرت المساعدة للشؤون التعليمة الجميع على الجهود المبذولة مؤكدة على ضرورة استكمال بقية الاستعدادات والحرص على أن تكون الاستضافة بالشكل المشرف للمنطقة.

يذكر أن مسابقة الأولمبياد الرابع للروبوت من المسابقات العلمية التنافسية الجماعية التي تنفذ سنوياً ضمن خطة النشاط العلمي بمستويات متعددة (مدرسي، محلي، وطني) لطلبة التعليم العام ، حيث تمزج بين العلوم والتكنولوجيا والممارسة , ويجتمع من خلالها الطلبة بشكل فرق تنافسية وفي مجموعة معينة لإظهار مهاراتهم وقدراتهم المتعددة ، ويكون المتسابق فيها قد خضع لعدة مراحل تحكيمية ، أولاها مرحلة تصفية المدارس ، تليها مرحلة تصفية الإدارة التعليمية ، وتنتهي بالتصفية الوطنية التي يصل المتسابق من خلال نتائجها للترشيح للتصفيات النهائية للمشاركات الإقليمية والدولية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى