محليات

تعليم الجبيل يرفع شعار :” لاب توب لكل معلم “

لاب توب لكل معلم

صراحة -متابعات : قدمت إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية في الجبيل جهاز حاسب محمول “لاب توب” لكل معلم، بعد أن اكتمل عقد وسائل التعليم الإلكتروني في مدارسها الـ23.
وقال مدير مدرسة الفاروق المتوسطة بالهيئة صالح سفر الغامدي، أمس، إن المشروع استهدف استثمار التقنية لخدمة الأهداف التربوية للعملية التعليمية، خدمة للطالب أولا، وتطويرا لأداء المعلم، وصولا لمخرجات ذات جودة عالية لمراحل التعليم العام، في ضوء ما يعيشه العالم من تطور تقني في مجال التعليم.
وأضاف الغامدي، إنه تم تشكيل لجنة بالمدرسة لتوفير مفردات المقرر
للمناهج كافة إلكترونيا؛ تفعيلا لاستخدام هذه الأجهزة، فبيئة الصف تتمتع بتوفر السبورة الإلكترونية، وجهاز العرض “الداتاشو” ووسائل تعليم إلكترونية اكتمل عقدها باستبدال الحاسب المكتبي بالحاسب المحمول تسهيلا لاستعماله، وتوفيرا لجهد المعلم في المحتوى التعليمي، وفي عمليات التواصل الإلكتروني مع أولياء الأمور، وعمليات رصد الدرجات عبر برنامج نور، والتواصل مع الإدارة عبر أنظمة العمل الإلكترونية من خلال شبكة الإنترنت الداخلية المتوفرة في كل مدرسة.
وتأتي هذه الخطوة مكملة لمنظومة “معرفة” بمدارس الهيئة، التي تعد بيئة تعليمية إلكترونية متكاملة، تعتمد على التعلم الذاتي والتشاركي النشط، كونها مشروعا تعليميا استراتيجيا بعيد المدى، تم تصميمه ليكون نموذجا سعوديا يضاهي النماذج العالمية وفقا للوطن .

زر الذهاب إلى الأعلى