محليات

محامي جارالله : 15 سعودياً في العراق مهددون بالإعدام

عراق

صراحة – متابعات : استغرب عبدالله سليم شقيق المعتقل السعودي جارالله سليم جارالله، حكم الإعدام الصادر بحق شقيقه في العراق بتهمة الإرهاب.
وقال تلقيت مكالمة من شقيقي بعد صدور حكم الإعدام، ونحن راضون بحكم الله وقدره ونفوض أمرنا لله ونأمل أن يسقط هذا الحكم، مشيرا إلى أنه «سيتم استئناف الحكم خلال هذا الشهر بعد استخراج التقرير الطبي الذي يثبت تعرض شقيقي للتعذيب وانتزاع اعترافات، خاصة أن آثار التعذيب ما زالت واضحة في جسده، وكانت تهمته الدخول غير المشروع، ويأتي حكم إعدامه رغم أنه كان من ضمن الاتفاقية الأخيرة التي تشمل تبادل الأسرى».
وأضاف منذ ثمانية أعوام وشقيقي لم تتم محاكمته، وخلال فترة لمسنا تسريعا في قضيته وأُضيفت له تهمة الإرهاب رغم أن التهمة الموجهة له كانت الأخف مقارنة ببقية المعتقلين.
وحول متابعة المعتقلين في العراق قال: «عدم وجود سفارة سعودية في العراق بسبب الأوضاع الأمنية، كانت هناك متابعة من السفارة السعودية في الأردن لأوضاع المعتقلين ولكنها ضعيفة»، متمنياً ألا يتحول ملف المعتقلين من ملف إنساني إلى سياسي، لافتاً إلى أن هناك معتقلين سعوديين أعيدت محاكماتهم وأُلصقت بهم تهمة الإرهاب.
من جهة أخرى كشف محامي المعتقلين السعوديين بالعراق حامد أحمد، أن هناك قرابة 15 معتقلاً سعودياً مهددون بصدور أحكام بالإعدام في السجون العراقية، مطالبا السفارة السعودية في الأردن بالتدخل وتدارك الوضع قبل أن تصدر عليهم أحكام بالإعدام.
وأضاف أنه وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب أصدرت محكمة الجنايات المركزية الهيئة الأولى في بغداد محكمة الساعة حكما بإعدام المعتقل السعودي جارالله سليم الجارالله بتهمة الإرهاب، مشيراً إلى أنه سيطلب الاستئناف لموكله خلال هذا الشهر. ( عكاظ )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى