محليات

تعليم الخبر يدعو منسوباته للمشاركة بجائزة أبها في دورتها “42”

16-11-1436e

 

صراحة – فيصل القحطاني : دعى مكتب تعليم الخبر منسوباته وجميع المدارس للمشاركة بجائزة أبها في دورتها “الثانية والأربعون” حيث افتتح باب الترشيح لعام 1436 / 1437هـ من خلال خمسة أفرع تضم (15) مجالاً.
هي فرع الخدمة الوطنية (منطقة عسير) وفيه ثلاثة مجالات : الإبداع التطوعي والاجتماعي والخدمة العامة في القطاع الحكومي والنشاط الاقتصادي وفرع الثقافة (المملكة ودول مجلس التعاون) ومجالاته : البحوث والدراسات العلمية والإبداع الأدبي من شعر ورواية ومسرح والإبداع الفني من فنون بصرية وفنون شعبية وفرع النبوغ والتفوق العلمي (منطقة عسير) ومجالاته التعليم العام والتعليم العالي والتربية الخاصة وفرع تقنية المعلومات (المملكة ودول مجلس التعاون) ومجالاته : المواقع الإلكترونية من مواقع تعلم إلكتروني وأخرى ثقافية وإسلامية وطبية الإعلام الإلكتروني المقروء والمسموع والمكتوب ومجال التجارة الإلكترونية ومجال الخدمات الإلكترونية وفرع المحافظة على البيئة وإنمائها (منطقة عسير) ومجالاته تنمية الموارد الطبيعية وحماية البيئة من تلوث بصري وسمعي والبيئة السياحية
وتسعى الجائزة لترسيخ القيم والمثل الإسلامية وتعزيز الانتماء الوطني وإذكاء روح التنافس بين الأفراد والقطاعات الحكومية والمؤسسات الخاصة للعمل الجاد كذلك تكريم الشخصيات والمؤسسات الأكثر تميزاً وعطاءً وتأثيراً في الحركتين الثقافية والتنموية.
وتشجع الجائزة أيضا الأعمال والإنجازات المميزة في مختلف أفرعها بدعمها البحث العلمي، وحفز الإبداع المعرفي، والإسهام في إثراء الحركة الثقافية في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي . كما تعنى جائزة أبها بالموهوبين والمتفوقين وتدعم تميزهم.
وتساهم في الارتقاء بالوعي في توظيف التقنية الحاسوبية والإعلام والإنترنت لصالح تنمية الجوانب العلمية والتنموية والاجتماعية للفرد والمجتمع.

كما تبني رؤية جديدة للمفهوم الواسع للبيئة وتحقق إدارة واستغلال الموارد الطبيعية في منطقة عسير بشكل أمثل ، كما تهدف الجائزة لتحفيز كافة الجهات والمؤسسات والهيئات والأفراد على تفعيل برامج خدمة البيئة وإنمائها.
وللتسجيل بالجائزة ولمزيد من المعلومات يمكن الرجوع للموقع الإلكتروني للجائزة :https://www.abhaprize.org.sa

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى