محليات

تعليم الرياض يدرب 94 قائدة ووكيلة مدرسة على تطوير المدرسة واستراتيجياتها

وزارة التعليم

صراحة – الرياض : نظمت وحدة تطوير المدارس بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض للبنات برنامجا تدريبيا مكثفا لقائدات و وكيلات المدارس المطبقة لبرنامج تطوير في الرياض.

و اوضحت مديرة وحدة تطوير المدارس الاستاذة نورة الخراشي في كلمتها في حفل افتتاح البرنامج ان قائدة المدرسة هي الشخصية القيادية المناط بها كيفية الارتقاء بمستوى أداء المجتمع المدرسي، ولهذا يتوجب العناية بها من خلال تقديم كل البرامج والانشطة والفعاليات والدعم من اجل تحقيق كل الاهداف التي تصبو اليها في عملية تطوير العمل داخل المدرسة.

واشارت مشرفة وحدة تطوير المدارس الاستاذة منيرة العريدي بأنه قد استفاد من هذه البرنامج 94 قائدة ووكيلة مدرسة . قد اشتمل  هذا  البرنامج على ثلاث ورش عمل منفصلة مكونة من  ورشة عمل (اعداد الرؤية والرسالة) التي  أكدت من خلالها عضو وحدة تطوير المدارس مساعدة وحدة تطوير المدارس الأستاذة سؤدد المديهيم على أهمية اكساب المتدربات مهارة وخطوات إعداد الرؤية والرسالة بحسب ما تدربت عليه المدربة في ورشة العمل في سنغافورة، و في الورشة الثانية  تناولت خبيرة المجتمعات المهنية التعلمية الأستاذة مها الدعيلج –  (آلية تطبيق المجتمعات المهنية)  والتدريب على تأسيس مجموعات تخصصية متبنيه لثقافة ومرتكزات المجتمعات المهنية التعلمية ,  واختتمت البرنامج بورشة (جدارات قائدة المدرسة المتفوقة).

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى