محليات

تعليم الرياض يدشن فصول الموهوبات

وزارة التعليم

 

صراحة – خالد الحسين : دشنت إدارة الموهوبات بتعليم الرياض أمس خلال لقاء تربويا بعنوان ( فصول الموهوبين رؤية قائد وطموح وطن ) فصول الموهوبات بمنطقة الرياض، بحضور مديرة عام الموهوبات بوزارة التعليم هويدا البواردي والمساعد للشؤون التعليمية بتعليم الرياض الدكتورة نجلاء الزامل ومديرة الإشراف التربوي ريم الراشد .
ويهدف اللقاء إلى التعريف بالفصول وببرنامج الرعاية الصباحي والروبوت التعليمي وتقديم الخدمات التربوية للطالبات، حيث أوضحت الدكتورة الزامل أن الموهبة البشرية الكامنة تضاهي في مجتمعنا الثروات الأخرى, حيث أسهم صدور قرار معالي وزير التعليم باعتماد تطبيق فصول الموهوبين في مدارس التعليم العام باحتضان الموهبة ورعايتها وتنميتها لبناء جيل موهوب يخدم دينه ووطنه .
وأفادت أن الإدارة تفاعلت مع القرار باعتماد افتتاح فصول الموهوبات في 12 مدرسة بواقع 4 مدارس لكل مرحلة تعليمية اختيرت في مناطق جغرافية متنوعة في منطقة الرياض بحيث تخدم أكبر شريحة ممكنة .
من جهتها أكدت مديرة عام الموهوبات أن اللقاء يحاكي مجهودات الإدارة التي تحقق نشر ثقافة رعاية الموهبة، والتواصل الواعي مع المجتمع المحلي وربطه بالأهداف وإشراكه في اتخاذ القرار لانضمام الموهوبات لهذه الفصول .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى