محليات

تعليم الطائف.. برنامج الحي المتعلم يؤهل الدارسات لسوق العمل

ادارة تعليم الطائف

ص2 – فيصل القحطاني:أسهم برنامج “الحي المتعلم” الذي تطبقه الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة في إدارة تعليم الكبيرات في تنمية مهارات الدارسات في البرنامج وتأهيلهن لسوق العمل تحقيقاً لشعار برنامج “نحو أسر منتجة” بما يسهم في النهوض بالمرأة في شتى المجالات .
وقدمت الدارسات نتاج تدريبهن في البرنامج في المعرض الختامي للبرنامج الوطني “الحي المتعلم” الذي أطلقته مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بنات الاستاذة مها بنت طاهر الزايدي بمجمع العبيكان التجاري .
واحتوى المعرض على العديد من منتجات الدارسات المختلفة والمتنوعة كالتراثيات والرمضانيات , والطباعة على الأكواب والأواني المنزلية إضافة إلى الطباعة على القماش , وأبدعت الدارسات في إعادة التدوير وإنتاج أعمال مبتكرة وكذلك الرسم الإبداعي باستخدام الفحم , وإعداد الأطعمة بأشكال متقنة وجميلة.
وأشادت الزايدي بجهود مديرة إدارة تعليم الكبيرات مسفرة الزهراني ومنسوبات الإدارة وكذلك متدربات برنامج الحي المتعلم على الإنتاج المتقن , معبرة عن سرورها بما وصل إليه البرنامج بالمتدربات من تميز في إنتاج وإخراج المعروضات وتهيئتهن لسوق العمل تحقيقا لشعار البرنامج ( نحو أسرة منتجة ) , مؤكدة ضرورة الاستفادة من مخرجات هذا البرنامج ، وتنمية دور الشراكة المجتمعية في دعم مثل هذه البرامج.
يذكر أن برنامج الحي المتعلم برنامج تعليمي وتدريبي يركز على المرأة ويعمل على النهوض بها في شتى المجالات العلمية والمهنية التوعوية والثقافية والدينية والصحية والاجتماعية , ويساعدها على تنمية مهاراتها للعيش في مجتمعها والتفاعل مع متطلبات الحياة وإيجاد نموذج لمحو الأمية الحضارية وتوسيع مفهوم تعليم الكبار من محو الأمية إلى التعلم مدى الحياة ونشر ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع، ودعم فكرة التعلم من أجل العمل من خلال إكساب المرأة المهارات التي تؤهلها لسوق العمل.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى