حول العالم

الكويت تطالب المجتمع الدولي بوقف الاعتداء الإسرائيلي

download-4

صراحة – واس : طالبت دولة الكويت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ موقف واضح وصلب يترجم تضامن عالمي معلن مع الشعب الفلسطيني ويجبر إسرائيل على وقف عدوانها الهمجي ضد الشعب الأعزل.
جاء ذلك في بيان وفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة ألقاه السكرتير الأول محمد سليمان الرويشد أمام لجنة المسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار عند مناقشة تقرير اللجنة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة.
وطالبت الكويت بإلزام إسرائيل تحمل المسؤولية القانونية عن جميع الخسائر والأضرار البشرية والمادية التي لحقت بالشعب الفلسطيني الأعزل جراء ممارساتها العدوانية الغاشمة وإدانة الممارسات العنصرية التي تنتهجها إسرائيل ضد الفلسطينيين العزل وسلبها ممتلكاتهم ومقدساتهم والتي تعد انتهاكًا وخرقًا صارخًا لجميع المواثيق والمعاهدات الدولية وفي مقدمتها اتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية المدنيين في وقت الحرب لعام 1949 م وقرار مجلس الأمن 1860.
وجدد الرويشد مطالبة إسرائيل لتنفيذ قرار مجلس الأمن 497 الداعي لانسحابها من هضبة الجولان السوري والعودة إلى خط الرابع من يونيو 1967 والانسحاب من بقية الأراضي اللبنانية المحتلة.
كما أيدت الكويت وبشدة طلب فلسطين توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني الشقيق من أجل وضع حد للعدوان الإسرائيلي وضمان امتثال إسرائيل لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.
ودعت الكويت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لاسيما أعضاء مجلس الأمن بدعم طلب فلسطين بالحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى