محليات

تعليم القصيم: 1200 طالب وطالبة يستفيدون من قافلة العلوم “سابك”

fullsizerender-3-400x300

 

صراحة – خالد الحسين : شهد وكيل إمارة منطقة القصيم عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان حفل تدشين قافلة العلوم “سابك” بنسختها الثانية ،بحضور المساعد التعليمي صالح بن عبدالرحمن الجاسر ، حيث تستهدف القافلة أكثر من 1200 طالب وطالبة ، وذلك مساء الاثنين 16 /1 / 1438هـ ، في مركز (النخيل مول) بمدينة بريدة.

وتعد بريدة المحطة الأولى للقافلة في نسختها الثانية، وذلك بعد النجاح الذي حققته في نسختها الأولى ، وتستهدف الطلاب والطالبات ممن أعمارهم ما بين 6 سنوات و12 سنة ، وتستمر أربعة أيام.

المساعد التعليمي أوضح أن الطلاب والطالبات يحصلون من القافلة على المعلومات التثقيفية والعروض المرئية والورش التدريبية لتطوير أفكارهم وتعزيز قدراتهم العلمية والعملية وجذبهم نحو العلوم والابتكار من خلال جولة تعليمية مبتكرة وتفاعلية، تستغرق ما بين 25 و30 دقيقة، وتستوعب نحو 30 طالب وطالبة في الجولة الواحدة داخل القافلة.

وتعد قافلة العلوم إحدى مبادرات (سابك) للمسؤولية الاجتماعية، حيث تضم فعالياتها محتوى تعليمي ترفيهي مبتكر لحثّ النشء على الاهتمام بالعلوم والابتكار، من خلال برامج نوعية تحتوي على أنشطة تفاعلية، وورش عمل، وتجارب مميزة تغطي مجالات: الكيمياء، وتقنية المعلومات، والطاقة والاستدامة، والبيئة، والابتكار.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى