محليات

تعليم تبوك يطلق حزمة من البرامج المعززة قبل بداية الاختبارات

صراحة – خالد الحسين : رأس المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري اليوم الاجتماع الأول للجنة الانضباط المدرسي وذلك بمكتبه بالإدارة بحضور المساعد للشؤون التعليمية (البنين) ماجد بن عبدالرحمن القعير والمساعدة للشؤون التعليمية (البنات) نجلاء بنت سليمان الشامان عبر الربط الصوتي.

ويأتي الاجتماع ترسيخاً لأهمية قيمة الانضباط المدرسي في نفوس أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات لتكون سلوكا عاما في شخصياتهم يساعدهم على تحمل المسؤولية تجاه أنفسهم وأسرهم ووطنهم.

وأكد مدير التعليم على ضرورة تكثيف الزيارات الإشرافية لمتابعة انضباط الطلاب والطالبات قبل بداية الاختبارات النهائية لهذا العام ومتابعة تقارير الزيارات واتخاذ الإجراءات المناسبة، ومتابعة تنفيذ خطط الانضباط المدرسي والتأكيد على قادة وقائدات المدارس بعقد مجالس الآباء ورصد وإدخال الغياب يومياً وتثبيته في برنامج نور، وتطبيق إجراءات قواعد السلوك والمواظبة، وتكريم المدارس المتميزة في الانضباط وتكثيف البرامج الوقائية.

وتناول الاجتماع عدداً من الموضوعات والمحاور الهادفة إلى تحليل ودراسة واقع الانضباط ، وتعمل على رصد وتفعيل المبادرات التربوية والتعليمية الميدانية التي تغرس روح المنافسة بين مكونات المجتمع التعليمي .

وأهاب العُمري بالإدارات والأقسام وقادة المدارس لإحداث نقلة نوعية في رفع نسب الحضور الطلابي من خلال تجويد وتعزيز أهداف الانضباط المدرسي، وتطبيق ومتابعة الخطط والبرامج والإجراءات التنفيذية لخطط الانضباط المدرسي ، مشيراً إلى أن الحرص والتأكيد على مقومات الانضباط المدرسي والحضور الطلابي يجب أن لا يكون على حساب التحصيل المعرفي والمهاري للطلاب والطالبات ، مشدداً على أن تحقيق المشهد التعليمي لمفهوم الانضباط المدرسي عند الطلاب والطالبات هو تعزيز لمكتسبات الوطن الأمنية والاجتماعية والثقافية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى