محليات

تعليم حائل يطلق مبادرة “إجازتك”

صراحة – محمد المحسن : تطلق الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل “إجازتك” والتي تمولها شركة أسمنت حائل وذلك خلال إجازة العام الدراسي الحالي.
وحددت الإدارة فترة التسجيل في المسابقة من “1 رمضان وحتى 15 ذي القعدة 1440هـ” في “برنامج سكراتش” و”برمجة المايكروبت” و”التصميم” للمرحلة الابتدائية و”التطبيقات الذكية” و”برمجة الاردوينو” و”برمجة المايكروبت” للمرحلة المتوسطة والثانوية ومن هو أعلى من ثانوي حتى عمر 25 عام على أن تُرسل المشاركات قبل 1 ذي الحجة 1440هـ.
كما حددت الإدارة 20 من شهر رمضان 1440هـ آخر موعد للتسجيل في البرامج التدريبية التقنية والتي تبدأ خلال الفترة 13 شوّال وحتى 8 ذي القعدة 1440هـ.
وأوضح مدير تقنية المعلومات بتعليم حائل رئيس اللجنة الإشرافية سعود الحريد أن المبادرة تحظى بمتابعة من صاحب السمو الملكي أمير منطقة حائل وسمو نائبه وبإشراف مباشر من مدير عام التعليم والرئيس التنفيذي لشركة أسمنت حائل مشيراً إلى أن المبادرة تهدف إلى المساهمة في عملية التحول الرقمي وتدريب الطلاب والطالبات على المهارات التقنية الحديثة واستثمار الإجازة الصيفية وخلق روح التنافس بين شباب وشابات المنطقة وتعزيز مفاهيم الاستخدام الأمثل للتقنية الحديثة.
وأضاف الحريد أن مسارات المبادرة تتكون من مسابقة تقنية وبرامج تدريبية تستهدف فيها أكثر من 3400 طالب وطالبة من خلال 100 برنامج تدريبي لطلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية حتى عمر الـ 25 عاما , لافتاً إلى أن المبادرة ستختتم بمعرض يعرض فيه المشاركون مشاركاتهم ومشاريعهم كما سيتم تكريم الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى في كل مسار من المسارات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى