محليات

تعليم حوطة بني تميم يطلق مشروع «راسل» لضبط المراسلات الكتابية

2015-10-28_161549

 

صراحة – محمد المحسن : سعت وزارة التعليم لتوحيد وسائل المراسلات وفقاً للأصول العلمية والنظامية من خلال إصدار الدليل الإرشادي للمراسلات الكتابية، وسعيا من إدارة التعليم بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق للوصول إلى المستوى المطلوب من الإتقان والجودة في هذا المجال فقد اعتمد سعادة مدير التعليم بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق الأستاذ: سعود بن ناصر العثمان يوم الثلاثاء مشروع (راسل) لضبط المراسلات الكتابية وتجويدها في الإدارة والمدارس. علماً أنه تم تشكيل خمس لجان عاملة في المشروع ، وهي لجنة الاعتماد والتوجيه برئاسة مدير التعليم، ولجنة التصميم والتدريب برئاسة مدير تقنية المعلومات والحاسب الأستاذ سعود بن محمد الموسى، ولجنة المتابعة والتدقيق برئاسة مدير الجودة الشاملة الأستاذ: إبراهيم بن عبدالله السبيعي، ولجنة الإعلام والتوثيق برئاسة مدير الإعلام التربوي الأستاذ: بدر بن عبدالله العقيلي، ولجنة الدعم الفني برئاسة مشرف دمج التقنية الأستاذ: عبدالعزيز بن راشد آل زيد. حيث وضع لكل لجنه مهام تعمل عليها لإنجاح المشروع.
حيث أن الهدف العام من المشروع التزام جميع أقسام الإدارة ومدارسها بالمسارات الرسمية للمخاطبات الداخلية والخارجية. والمشروع يستغرق ستة أسابيع كإطار زمني للمشروع. كما أنه خلال تلك الفترة يمر بثلاث مراحل ، هي مرحلة التخطيط والاعتماد وتستمر لأسبوع واحد بدأت من يوم الأحد 12 /1 /1437هـ ، يليها مرحلة التنفيذ والمتابعة والتي تستغرق أربعة أسابيع، وأخيرًا مرحلة التقييم النهائي للمشروع .
والجدير بالذكر أن هذا المشروع تم عرضه من قبل قسم الجودة الشاملة في الإدارة على مدير التعليم. وقد أشار مدير الجودة الشاملة الأستاذ: إبراهيم بن عبد الله السبيعي إلى أن المشروع سيسهم في تجويد العمل الإداري وتطويره وتقليل الهدر في الوقت والجهد وسيحقق نسبة ً عالية في ضمان وصول المراسلات الكتابية إلى وجهتها الصحيحة في أسرع وقت وأفضل صورة ، كما أنه سيؤدي إلى تطوير مستوى جميع الفئات المستهدفة في مجال التعامل مع البريد الإلكتروني.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى