حول العالم

إسرائيل ترحل المرزوقي إلى فرنسا

55922732c461883a7a8b4567

صراحة – وكالات : من المنتظر أن ترحل إسرائيل، الثلاثاء 30 يونيو/حزيران، الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي من تل أبيب إلى فرنسا.

وقال عدنان منصر، رئيس الحملة الانتخابية للرئيس السابق إن” المرزوقي أجرى اتصالا هاتفيا بمكتبه بتونس، وأبلغهم بموعد ترحيله من إسرائيل إلى باريس”.

وأشار منصر إلى “أن مشاركة المرزوقي في أسطول الحرية رمزية، قائلا “لا يتصور أحد أن سفينة أو 5 سفن ستكسر الحصار عن قطاع غزة، هذه المشاركة تؤكد التزام تونس بقضية غزة والتزام المرزوقي كحقوقي ومناضل من أجل القضية الفلسطينية”.

وقد أفرجت القوات الإسرائيلية عن النائب الفلسطيني، باسل غطاس، وذلك بفعل حصانته البرلمانية، فيما تحقق مع باقي النشطاء.

 

وكان الجيش الإسرائيلي سيطر فجر الإثنين، على السفينة “ماريان”، إحدى السفن التابعة لأسطول الحرية 3، التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، لكسر الحصار المفروض عليها منذ عام 2007.

يذكر أن السفينة السويدية “ماريان” هي الوحيدة التي انطلقت ضمن برنامج أسطول الحرية 3 في انتظار التحاق السفن الـ 3 الأخرى التي ستنطلق من السواحل اليونانية.

وتأتي الحملة الحالية في وقت تواجه فيه إسرائيل ضغوطا دولية متزايدة بشأن ما يحدث في قطاع غزة، خاصة بعد نشر تقرير للأمم المتحدة يرجح ارتكاب إسرائيل والمجموعات المسلحة الفلسطينية جرائم حرب خلال الحرب الإسرائيلية على غزة التي استمرت 50 يوما وخلفت أكثر من 2200 قتيل فلسطيني أغلبهم مدنيون و73 قتيلا من الجانب الإسرائيلي معظمهم عسكريون في عام 2014.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى