محليات

تعليم صبيا يعتمد نتائج مسابقات المسرح المدرسي

صراحة – محمد المحسن : اعتمدت الإدارة العامة للتعليم بصبيا ، نتائج مسابقات المسرح المدرسي التي اختتمت فعالياتها بحضور لجنة التحكيم المشكلة على مستوى عالي من جامعة جازان، وقسم نشاط الطالبات بالإدارة وعدد من المشرفات والمعلمات.
وأوضحت مساعدة مدير تعليم صبيا حنان بنت علي الحازمي ، اليوم ، أن منافسات المسرح المدرسي مرت بعدة مراحل كانت بدايتها على مستوى المدارس بمشاركة المرحلة المتوسطة والثانوية ، حيث قامت المدارس برفع المشاركات المتميزة إلى مكاتب التعليم ومن ثم تحكيم المشاركات المرشحة في المكتب ثم ترشيح عدد من المسرحيات المتميزة والهادفة إلى قسم نشاط الطالبات ليتم تحكيمها بشكل نهائي على مستوى الإدارة ومن ثم الإعلان عن النتائج وتأهيل المركز الأول لينافس على مستوى المملكة.
وأشارت إلى أن النتائج أسفرت عن تأهيل المركز الأول الذي سينافس على مستوى المملكة وكان من نصيب مكتب الدرب وفازت به ثانوية أبو السداد على مسرحيتهم المقدمة بعنوان “لا تقتلوا الورد”، أما المركز الثاني فكان من نصيب مكتب ضمد – ثانوية الحمى -، والثالث فاز به مكتب صبيا من نصيب الثانوية الثالثة.
وهنّأت الحازمي ، بهذه المناسبة ، الفائزين بالمركز الأول ، مبرزة أن المسرح المدرسي من البرامج الوزارية التي لها دور مهم في تنمية القيم الأخلاقية، والتربوية، والوطنية، وترجمة الأهداف السلوكية إلى واقع ملموس يسهم بشكل مباشر في تكوين شخصية الطالب والطالبة.
وفي صعيد متصل ، تابعت مساعدة مدير التعليم ، الورش الختامية لمسابقة “الخط والزخرفة الإسلامية” ، التي تستمر ليومها الثالث ، مثنية على الأداء المتميز للمشاركات ومستوى الأداء والتميز الملحوظ لقسم نشاط الطالبات بتعليم صبيا.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى