محليات

«تعليم مكة» و»الأمانة» يوقعان اتفاقية تبادل معلومات

0

 

صراحة-متابعات: وقعت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة وأمانة العاصمة المقدسة أمس اتفاقية تبادل المعلومات تهدف إلى الربط المباشر لإدارة التربية والتعليم مع عدة أنظمة في الأمانة.
وتشمل الاتفاقية التي وقعها كل من أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار ومدير عام إدارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد بن جابر السلمي، ربط تعليم مكة بنظام (سبيل) للخدمات الإلكترونية و(تيسير) للاتصالات الإدارية ونظام قاعدة البيانات الجغرافية المركزية sdi البنية التحتية لقواعد البيانات الجغرافية المطورة من أمانة العاصمة المقدسة تحت مسمى «الربط بين الجهات الحكومية والخاصة».
وتعهدت أمانة العاصمة المقدسة خلال الاتفاقية بتقديم كافة البيانات والمعلومات التي تفيد الإدارة العامة للتربية والتعليم بمكة المكرمة في أداء عملها في الجوانب التي لها علاقة بالأمانة وتدريب موظفي التربية والتعليم بمكة المكرمة على آلية استخدام الأنظمة التي نصت عليها الاتفاقية.
وتلزم هذه الاتفاقية الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بالحفاظ على سرية البيانات المقدمة من أمانة العاصمة المقدسة وتحديث كافة البيانات المتعلقة بالخدمات التعليمية على قواعد المعلومات الجغرافية من خلال الربط المباشر. كما تنص بنود الاتفاقية على إلزام تعليم مكة بتزويد الأمانة بأسماء الموظفين المستخدمين لأنظمتها، وتحمل كافة المسؤوليات الناتجة عن سوء الاستخدام.
وتم تحديد مدة الاتفاقية بعام واحد تبدأ من تاريخ توقيعها 20 /6 /1435هـ قابلة للتجديد تلقائيًا دون الرجوع لأحد الطرفين إلا في حالة تعديل أحد بنودها أو اعتراض أحد الطرفين وذلك من خلال مذكرة رسمية.

المدينة

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى