محليات

تعليم نجران يطلق برنامج المدارس المعززة للسلوك الإيجابي

تعليم-نجران1-535x35711

صراحة – خالد الحسين : أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران أمس، برنامج المدارس المعززة للسلوك الإيجابي في مدارس التعليم العام بالمنطقة.
وأوضح مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم نجران علي بن صالح الوادعي, أن البرنامج يهدف إلى إيجاد بيئة مدرسية محفزة للسلوك الإيجابي، وتعزيز هذا السلوك لدى الطلاب والطالبات, وبث روح التنافس بين المدارس المشاركة في المشروع للوصول إلى التميز السلوكي، بالإضافة إلى تنمية قدرات ومهارات مرشدي الطلاب ومنظومة العمل التربوي لتنفيذ أساليب تعزيز السلوك وتقنياتها.
وأبان الوادعي, أن اللجنة المشرفة على البرنامج برئاسة المساعد للشؤون التعليمية “بنين” حسين آل معمر وعدد من مديري الإدارات والأقسام, ستتولى مهمة اعتماد الخطة العامة والتفصيلية للمشروع وآليات تنفيذه خلال العام الدراسي، إضافةً إلى عقد الاجتماعات الخاصة بمتابعة وتقويم البرنامج وتذليل الصعوبات، والتنسيق مع الجهات الأخرى من ذوي العلاقة غير المشاركة في المرحلة الأولى لتوفير الاحتياجات من التجهيزات المدرسية والتطوير التربوي.
وأشار إلى أن مدير التعليم بالمنطقة, وجه مديري مكاتب التعليم بالمحافظات الشمالية ومكتب تعليم شرورة بتشكيل لجنة إشرافية فرعية لبدء مرحلة التدريب على البرنامج.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى