محليات

تعليم ينبع يستضيف لقاء تطوير القيادات الإشرافية بنظام المقررات

1450022326121

 

صراحة – محمد المحسن : تعتزم إدارة تعليم ينبع غدا الثلاثاء استضافة ” لقاء تطوير القيادات الإشرافية للمشرفين والمشرفات بنظام المقررات” ، ويستمر لمدة ثلاثة أيام ،بحضور مدير عام الإشراف التربوي بالوزارة ناصر بن عبدالله اليمني ، ومدير إدارة التعليم الثانوي بالوزارة عبد الرحمن بن سليمان المهنا ، وبمشاركة أكثر من 106 مشرفا ومشرفة تربوية يمثلون 45 إدارة تعليمية (بنين وبنات)، و مشرفي ومشرفات نظام المقررات بالوزارة .

وأوضح مدير تعليم ينبع محمد بن عبدالله العقيبي جاهزية تعليم ينبع لاستقبال المشاركين في هذا اللقاء ، مضيفا أن كافة الاستعدادات قد تمت ، من حيث خطة البرنامج ، واللجان وتوزيع المهام .
وشكر العقيبي للوزارة اختيارها محافظة ينبع ، مؤكدا على إن مثل هذه اللقاءات تثري الميدان التربوي وتجود المخرجات ، مشيرا أن الإدارة بجميع طاقاتها تعاضدت من أجل إنجاح هذا اللقاء ، سائلا الله للجميع التوفيق والسداد .

وكشف مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية سليم العطوي ( بنين ) .. أن اللقاء يهدف لتطوير القيادات الإشرافية في نظام المقررات ومناقشة جميع ما يتعلق بالنظام من صعوبات وعوائق وطرح الحلول اللازمة التي تخدم الميدان التربوي , وبمشاركة نخبة من مشرفي الوزارة بأوراق عمل من إدارات العموم ؛ التربية الخاصة ، المناهج ، مركز الحاسب الآلي (برنامج نور) ، وكذلك أوراق عمل من مشرفي الميدان التعليمي بإدارات التعليم .. مبينا أن اللقاء يفتتح أعماله في اليوم الأول بكلمة لمدير التعليم ومدير عام الإشراف التربوي بالوزارة , ومدير إدارة التعليم الثانوي , ثم يناقش دليل التعليم الثانوي , والخطة الدراسية لنظام المقررات , وأدوات التقويم لنظام المقررات , وتحسين تطبيق نظام المقررات في المدارس , ومخرجات نظام المقررات بين التفوق والإبداع (نسب واحصائيات) .
و أبان “العطوي” إلى أن اليوم الثاني من أيام اللقاء يتناول الأدوار التكاملية لمشرف نظام المقررات , ومهام ومسؤوليات مشرف نظام المقررات وآلية اختياره , والإرشاد الأكاديمي بين الواقع والمأمول , والصعوبات التي تواجه وكلاء التسجيل والحلول المقدمة ( التحديثات في برنامج نور) , ومباشرة التأهيل المهني , والعوائق والصعوبات في مبادرة التأهيل المهني .

وقال “العطوي” إن اللقاء يختتم أعماله في اليوم الثالث بأوراق عمل عن مهام مكتب القبول , والتسريع الدراسي , والتربية الخاصة في نظام المقررات , ونماء نحو الصعود في نظام المقررات , والفصل الصيفي , وعرض تجربة وإبداعات ثانوية أم القرى في نظام المقررات .

من جهتها بينت مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية بنات رقية الحمدان أن نظام المقررات هو الأجود لتمكين الطالبة من الانطلاق والتفكير الإبداعي ؛ وإكسابها مهارات التعاون والتعلم الذاتي والحوار والتواصل مع الآخرين بشمولية وخبرات متنوعة ، و بناء شخصية الطالبة بطريقة تعمق ثقتها بنفسها بحيث تتعلم تبعا لاختيارها ووفقا لقدراتها ، وهي ضرورية لها في الحياة العلمية والمهنية ..
وأشارت أن هذه اللقاءات تسهم في تحقيق مرامي سياسة التعليمفي المملكة من التعليمالثانوي ، من خلال اتخاذ القرارات الصحيحة للمستقبل وتقديم توصيات تسهم في البناء وردم الفجوة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى