محليات

تعليم ينبع ينفذ ملتقى العمل التطوعي لدعم أطفال متلازمة داون

شعار وزارة التعليم

 

صراحة – نواف العايد :  نفذت الثانوية الخامسة بإدارة تعليم ينبع أمس الاثنين ملتقى العمل التطوعي لدعم أطفال متلازمة داون ، والتوعية بمفهوم الدمج ، وتأسيس المركز الاستشاري لمتلازمة داون .
بحضور مديرة الإشراف التربوي أديبة الفايدي و رئيسة قسم التربية الخاصة ناجية النخلي وعدد من القيادات والمشرفات التربويات والأمهات .
وأشارت قائدة المدرسة فاطمة الرفاعي في افتتاح اللقاء إلى أهمية العمل التطوعي ، وأثره الإيجابي في حياة الآخرين مبينة أن الفكرة بدأت من طالبات المستوى الأول لمادة المهارات التطبيقية ومعلمات المادة بالتنسيق مع التربية الخاصة والإرشاد الطلابي ، ويستهدف الملتقى أمهات أطفال متلازمة داون ، كما احتوت فقرات الافتتاح على فيلم تعريفي لمتلازمة داون أعراضه ، أسبابه ، أساليب الوقاية وعروض إنشادية ومرئية وتجارب الأمهات ، ثم تعريف بأركان الملتقى .
وشكرت “الرفاعي” اللجان المنظمة للملتقى من إداريات ومعلمات وطالبات وأعلنت عن تأسيس “المركز الاستشاري لمتلازمة داون لخدمة المجتمع “.
وأوضحت مشرفة النظام الفصلي أمل الفواز أن الملتقى إضافة حقيقية للعمل التطوعي المثمر ، ويمثل تطبيقا حيا لما يتعلمه الطالبات في مادة “المهارات التطبيقية ” والأجمل هو استمرارية هذا العمل مع بقاء الأثر والبصمة والمتمثلة في “المركز الاستشاري لمتلازمة داون كخدمة المجتمع ” وهذا هو الأساس وروح مادة المهارات التطبيقية .
الجدير بالذكر أن “المركز الاستشاري لمتلازمة داون كخدمة المجتمع “يقوم عليه عدد من المعلمات المتخصصات في التربية الخاصة يقدمن الخدمات الاستشارية للأمهات يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع مساء لمدة عام .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى