محليات

“تعليم ‏نجران”‬ يطلق مدارس ذكية ضمن ‫‏البدائل التعليمية‬ في مدارس ‏الحد الجنوبي‬

3322

 

صراحة – نواف العايد : أطلقت إدارة تعليم نجران خلال اجتماع لجنة الاستعداد للعام الدراسي بالإدارة 10 مدارس ذكية تبدأ عملها في مدارس النطاق الأحمر اعتبارا من يوم الأحد القادم.

وأكد مدير عام التعليم بمنطقة نجران ناصر بن سليمان المنيع خلال اجتماعه بلجنة الاستعداد على أهمية تضافر جهود كافة الإدارات والأقسام لإنجاح بداية العام الدراسي بكل قوة, وتسخير الخدمات على مدار الساعة للمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور والطلاب والطالبات، وأضاف المنيع أن تعليم المنطقة أعلن عن ستة بدائل في المدارس الغير آمنة ولازال يدرس بدائل جديدة حتى تتحقق رغبة الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم في التحصيل العلمي مع المحافظة على سلامتهم.

وشهد اجتماع لجنة الاستعداد عرضا لبرنامج “جاهز” الذي حدد نسبة جاهزية تعليم نجران لبداية العام الدراسي بـ90%, ثم استعراض الإدارات والأقسام لأعمالها وأبرز الإيجابيات والمعوقات.

وأوضح مشرف الإعلام التربوي بتعليم نجران صالح آل صوان أن الاجتماع أسفر عن إطلاق 10 مدارس ذكية تبدأ عملها في مدارس النطاق الأحمر بنجران اعتبارا من يوم الأحد القادم، مشيرا إلى أن هذه المدارس سوف تغطي جميع المراحل الدراسية, وسوف يتم تزويد المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات بالدخول للمدارس الذكية بكل يسر وسهولة خلال اليومين المقبلين.

حيث يأتي ذلك ضمن ستة بدائل للتعليم في المدارس الغير آمنة بنجران المتمثلة في الدروس الافتراضية وقنوات الدروس الفضائية والتحويل عن طريق المنازل لمن يرغب فضلا عن تسهيل الانتقال لأي مدرسة في مناطق المملكة وبطاقة زائر التي تتيح للطالب أو الطالبة الدراسة ثم عودته إلى المنطقة فور انتهاء الأوضاع.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى