محليات

مقر جديد للاختبارات المحوسبة في محافظة أملج

 

صراحة_الرياض: أعلن المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم عن بدء تطبيق الاختبارات المحوسبة في محافظة أملج بمنطقة تبوك شمال غرب المملكة.

وكشف المتحدث الرسمي للمركز الوطني للقياس بهيئة تقويم التعليم، مدير الاتصال والعلاقات والإعلام إبراهيم الرشيد، أن مقر الاختبارات المحوسبة في محافظة أملج يأتي ضمن خطة المركز الاستراتيجية الهادفة إلى تحول الاختبارات التي يقدمها للمستفيدين والمستفيدات من ورقية إلى محوسبة من خلال مراكز ثابته ودائمة تقدم الخدمة يوميًا، مشيراً إلى عدد المقرات التي يجرى فيها تطبيق اختبارات المركز وصل عددها حتى الآن أكثر من (  85 ) مقراً للرجال والنساء موزعة على جميع مدن ومحافظات المملكة، والعمل جاري على تجهيز مقرات جديدة في عدد من مناطق المملكة.

وأكد أن مراكز الاختبارات المحوسبة تتميز في تلبية رغبات المختبرين؛ من حيث جعل الاختبار متاحًا طوال العام، والعدالة في بيئة وظروف الاختبار، من خلال توفير المعايير نفسها في جميع المقرات من حيث التجهيزات والمواصفات والإجراءات، وتوفير مقرات الاختبارات، بتوزيع جغرافي مناسب على جميع مناطق المملكة، وتقديم أسئلة مرئية ومسموعة بجودة عالية، وتطوير إجراءات التحقق من الهوية سريعًا وأكثر ضمانًا، وأخذ البصمة الكفية وصورة المختبر والتوقيع إلكترونيًّا.

الجدير بالذكر أن الأسبوع الماضي بدأ المركز في تشغيل مقر الاختبارات المحوسبة في محافظة الحناكية التابعة لمنطقة المدينة المنورة، وكذلك مقر الاختبارات المحوسبة في محافظة طريف التابعة لمنطقة الحدود الشمالية.

ونوه إلى أن المركز يقدم جميع الخدمات المساندة للمستفيدين عبر وسائل التواصل المختلفة، ويستقبل الملاحظات ويجيب على الاستفسارات من خلال مركز الاتصال على الرقم الموحد 920033555  من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 8:00 مساءًا، وعبر شبكات التواصل الاجتماعية @QiyasOnline.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى