الاخبار الرياضية

تغريم “ريوس” نصف مليون يورو لتكرار قيادته بدون رخصة !

تغريم ريوس أكثر من نصف مليون يورو بسبب القيادة بدون رخصة

 

صراحة – رويترز) – تعرض ماركو ريوس لاعب بروسيا دورتموند ومنتخب ألمانيا لغرامة أكثر من نصف مليون يورو بسبب تكرار قيادته بدون رخصة لعدة سنوات.

وأوقفت الشرطة اللاعب ريوس (25 عاما) وغرمته بسبب القيادة بسرعة أكثر من خمس مرات منذ 2011 قبل أن تكتشف السلطات أنه لا يحمل رخصة قيادة منذ ذلك الحين.

ونقلت صحيفة بيلد الألمانية عن ريوس قوله يوم الأربعاء “قررت منذ ذلك الحين أن أسلك هذا الطريق (القيادة بدون رخصة) لكن الأسباب التي دفعتني لاتخاذ هذا القرار لا أستطيع أن أستوعبها في الوقت الحالي.”

وقال مكتب الإدعاء العام في دورتموند إن الغرامة على ريوس بلغت 540 ألف يورو (نحو 665 ألف دولار) بسبب وقائع حدثت منذ 2011 وحتى مارس آذار الماضي.

وقال ريوس “أدرك اليوم أني كنت ساذجا جدا.. تعلمت الدرس ولن يتكرر مثل هذا الأمر.”

وأعلن دورتموند أنه ناقش الواقعة مع اللاعب الذي أكد أنه ارتكب خطأ “ساذجا”.

وقال ساشا فليجه المتحدث باسم دورتموند للصحفيين “لقد وعدن بعدم تكرار ذلك. لا نجد سببا يمنعه من تنفيذ وعده لأننا نحترم ماركو كثيرا سواء كلاعب أو كشخص.”

وغاب ريوس عن تتويج ألمانيا بكأس العالم الأخيرة بسبب تعرضه لإصابة في آخر مباراة ودية قبل السفر إلى البرازيل كما أنه يغيب حاليا عن مباريات دورتموند بسبب معاناته من إصابة أخرى في الكاحل.

ويستمر عقد ريوس مع دورتموند حتى 2017 لكن يبلغ الشرط الجزائي في عقده 25 مليون يورو (30 مليون دولار) وأبدت عدة أندية رغبتها في الحصول على خدمات اللاعب منها بايرن ميونيخ.

 

زر الذهاب إلى الأعلى