محليات

خادم الحرمين يتكفل ببناء مبنى لقناة الأزهر الفضائية

0

 

صراحة-متابعات: أصدر المهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان المصري قرارًا يقضى بتخصيص 100 فدان في مدينة القاهرة الجديدة شرق العاصمة المصرية لمشيخة الأزهرلتنفيذ مدينة البعوث الإسلامية الجديدة للطلاب الوافدين والتي تكفل ببنائها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز. وقال الشيخ مؤمن متولى أمين عام المجلس الأعلى للأزهر   إن قرار خادم الحرمين الشريفين ببناء مدينة البعوث الجديدة يمثل إضافة لمواقفه التي تتجاوز حدود أحلام الطلاب الوافدين، مشيرًا إلى إسناد المشروع لشركة عالمية عملاقة حتى تخرج بأبهى صورة لها.
وأضاف أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين تقضي بأن تكون مدينة البعوث الجديدة تحفة معمارية تضاف لمؤسسات الأزهر، متوقعًا استيعابها نحو ثلاثين ألف طالب من جملة الطلاب الوافدين الذين يقاربون الأربعين ألفا من نحو مائة وعشرين دولة، لا تستوعب المدينة الحالية منهم أكثر من أربعة آلاف طالب.
وكشف النقاب أيضًا عن تكفل خادم الحرمين الشريفين ببناء مبنى متكامل لقناة الأزهر الفضائية حتى تقوم بأداء رسالة الأزهر في الدعوى للإسلام الصحيح بعيدًا عن القنوات المأجورة التي تروج للفتن والضغائن بين أبناء الأمة، ومن المنتظر وضع حجر أساس المدينة الجديدة وكذلك مبنى قناة الأزهر خلال الفترة القصيرة القادمة بحضور سعودي مصري رفيع المستوى.

المدينة

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى