محليات

إزالة مخطط الـ 3 ملايين م2 في الحسينية

Untitled bbbbb

صراحه-متابعات : حررت أمانة العاصمة المقدسة امس ثلاثة ملايين متر مربع من تعديات على اراض بيضاء بمنطقة الحسينية وتمت الازالة بمشاركة مجموعة من الجهات الامنية.
وكشف مدير الادارة الفنية ببلدية العزيزية المهندس فهد حسني حريري ان هذه الإزالة تعد الاكبر في المنطقة حيث تقدر مساحة المخطط بحوالى 3 ملايين متر مربع اراض بيضاء.
وأبان حريري انه «في حال معرفتنا بالمعتدين سيتم رفع تقرير لإمارة منطقة مكة المكرمة ومن جهتها ستحول الحيثيات إلى شرطة العاصمة»، مشيرا إلى ان الامانة يتمثل دورها في ازالة الموقع مشددا في الوقت ذاته على ان المواطنين في حال عدم وجود ما يثبت شرعية امتلاكهم الارض او وجود صكوك شرعية فإنه لا أحقية لهم في المطالبة بالتعويض.
يذكر أنه تم تكليف رئيس قسم مراقبة المباني المكلف البراء طلعت سابق بعمل خطة متكاملة لإزالة جميع التعديات في المنطقة.
من جهته، أوضح رئيس بلدية العزيزية المهندس عبدالعزيز محمد الصقعبي ان البلدية سوف لن تتردد في ازالة اي تعديات على الأراضي الحكومية، لافتا إلى انه تم عقد اجتماع مؤخرا برئاسة امين العاصمة المقدسة ومشاركة وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة وبعض قياديي الامانة وكذلك قياديين من جهات حكومية اخرى، وأن نتيجة الاجتماع التشديد على عدم التهاون مع المعتدين على الاراضي الحكومية بعد وضع آلية معينة لتقويض التعديات.

(عكاظ)

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى