محليات

“تقني مكة” ينفذ برنامج الصيانة التطوعية للمركبات على الطرق المؤدية للمشاعر

صراحة – مكة المكرمة : تُقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من خلال برنامج “الصيانة التطوعية للمركبات على الطرقات”، أحد برامج مبادرة “تقني العطاء” من خلال تسيير فرق ميدانية متخصصة للصيانة الطارئة للمركبات على الطرق المؤدية إلى المشاعر المقدسة.
وعدّ مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة مرعي بن سعد القرني، هذه المبادرة امتداداً لمبادرات تطوعية سابقة في هذا المجال، التي تقدمها المؤسسة بشكل تطوعي للحجاج والمعتمرين بشكل سنوي الذين تتعرض مركباتهم للأعطال المفاجئة في طريقهم إلى العاصمة المقدسة لاستكمال شعائرهم بكل يسر واطمئنان.
وبيّن أن هذه الخدمة تقدم على الطرق المؤدية إلى المشاعر المقدسة وهي طريق السيل – طريق مكة السريع – طريق المدينة – داخل مكة المكرمة، وتستهدف مركبات المواطنين والمقيمين والجهات المشاركة في مساندة أعمال الحج.
وأشار القرني إلى أن البرنامج يعمل من خلال 5 سيارات، وورش متنقلة تتناوب عليها 10 فرق وكل فرقة يوجد فيها مشرف، و3 فنيين تم تجهيزهم بكل أدوات السلامة، مشيراً إلى أن فترة العمل مستمرة على مدار الساعة حتى نهاية موسم الحج.
يذكر أن هذا البرنامج يشارك في تنفيذه الكليات التقنية بمكة المكرمة وجدة والمعاهد الصناعية الثانوية بمكة المكرمة والطائف، إضافة إلى فرق الصيانة بالإدارة العامة بالمنطقة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى