مال وأعمال

الذهب يهبط أكثر من 1% بعد بيانات الوظائف الامريكية

الذهب يهبط أكثر من 1% بعد بيانات الوظائف الامريكية

 

صراحة-وكالات:هبطت اسعار الذهب اكثر من 1 بالمئة يوم الجمعة بعد بيانات أظهرت أكبر زيادة شهرية في حوالي ثلاث سنوات في الوظائف خارج القطاع الزراعي في الولايات المتحدة وهو ما أذكى توقعات بأن البنك المركزي الامريكي سيرفع اسعار الفائدة عاجلا وليس آجلا.

ودفعت البيانات الدولار الامريكي الي تسجيل أعلى مستوياته في أكثر من خمس سنوات امام سلة من العملات الرئيسية. كما دفعت المتعاملين الي المراهنة على ان مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي سيرفع اسعار الفائدة في موعد أقرب من المتوقع العام القادم.

وهبط سعر الذهب للبيع الفوري 1.2 بالمئة الي 1191.25 دولار للاوقية (الاونصة) في اواخر التعاملات في سوق نيويورك بينما انخفضت العقود الاجلة الامريكية للذهب 17.30 دولار أو 1.4 بالمئة لتسجل عند التسوية 1190.40 دولار للاوقية.

وعقب صدور بيانات الوظائف الامريكية هبط سعر الذهب للبيع الفوري الي 1186.10 دولار للاوقية بانخفاض قدره 1.6 بالمئة. وقال متعاملون إنهم دهشوا ـنه لم يهبط الي مستويات أكثر انخفاضا.

لكن المعدن الاصفر ينهي الاسبوع مرتفعا حوالي 2 بالمئة بعد ان سجل مكاسب بلغت 4 بالمئة يوم الاثنين -وهي اكبر زيادة ليوم واحد في اكثر من عام- بفعل مشتريات لتغطية مراكز مدينة. وقال متعاملون ان هذا قد يجتذب مشتريات قصيرة الاجل الاسبوع القادم بينما اشار اخرون الي ان السوق ستستقر حول المستويات الحالية.

ومن بين المعادن النفيسة الاخرى تراجع سعرا الفضة والبلاتين للبيع الفوري 0.9 بالمئة الي 16.26 دولار و1218.42 دولار للاوقية على الترتيب لكن البلاديوم ارتفع 0.7 بالمئة الي 799.59 دولار للاوقية

 

زر الذهاب إلى الأعلى