محليات

إطلاق حملة الابتكار وريادة الأعمال بجامعة الدمام

168020_1397039375_9105

صراحة – الدمام : اطلقت جامعة الدمام اليوم حملة “الابتكار وريادة الأعمال ” التي تشرف عليها وزارة التعليم العالي بحضور مدير الجامعة الدكتور عبدالله الربيش , وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة , وتستمر لمدة يومين.
وحث الدكتور الربيش ,طلاب وطالبات الجامعة على التفاعل والمشاركة في الحملة التوعوية والتثقيفية ,لترسيخ مفاهيم الابتكار وريادة الأعمال وتحقيق مبدأ الاقتصاد المعرفي لوطننا الغالي.
من جانبه أشار وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالسلام السليمان, إلى أن الحملة تثقيفية وموجهة للجامعات لدعم الابتكار وريادة الأعمال لتحقيق الاقتصاد المعرفي الوطني وتطوير الفكرة إلى منتج قابل للتسويق ومن فكرة إلى خطة عمل ومن ثم منتج يتم تسويقه.
وأفاد أن الحملة التوعوية والتثقيفية تركيز بشكل مكثف على الابتكار وريادة الأعمال عبر ثلاثة محاور هي : الفكرة المتميزة والابتكار المتميز والمشروع الريادي المتميز.
بدوره أوضح منسق جامعة الدمام الدكتور علي بن متعب الشامي أن البرنامج يتكون من محاضرات وورش عمل وقافلة ميدانية تتجول في الأماكن العامة لنشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال ، مشيراً الى أن هناك جدول محاضرات مصاحب للحملة عبر متحدثين من جهات عدة , حيث ستلقي الرئيس التنفيذي لملتقيات إبداع نورة الشبعان محاضرة بعنوان (مبدعة قيادية.. بأفكاري وانجازاتي) ، والدكتور خالد القرني من جامعة الملك سعود سيتحدث عن ريادة الأعمال خطوة بخطوة ، فيما سيلقي عضو مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور زيد الفريدي محاضرة حول حقوق الملكية الفكرية ومحاضره أخرى لمستشار ريادة الأعمال سامي السحيم يجيب فيها عن سؤال: كيف تكون مبتكراً و رائد أعمال؟ في حين ستجيب عضوة هيئة التدريس في جامعة الدمام الدكتورة منيرة الجعفري عن سؤال كيف يخدمك مكتب براءة الاختراع؟ .
وبين الشامي أن الحملة تتضمن كذلك أنشطة ميدانية عبر قافلة الابتكار وريادة الأعمال حيث ستتنقل في عدة أماكن من الصباح حتى المساء، تشمل كليات الحرم الجامعي والمدينة الجامعية ومستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر ومجمع الراشد التجاري بالخبر ومجمع الظهران التجاري والواجهة البحرية بمحافظة الخبر ومجمع العثيم التجاري بالدمام والواجهة البحرية بالدمام ” الكورنيش ” بهدف توعية وتثقيف المجتمع بأهمية الابتكار وريادة الأعمال.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى