محليات

بدء فعاليات اللقاء العاشر لمديري المساحة والخرائظ بأمانات المناطق بجازان

2015-10-20_190823

 

صراحة – نواف العايد : بدأت اليوم فعاليات اللقاء العاشر لمديري إدارات المساحة و الخرائط بالأمانات و البلديات بالمملكة تحت عنوان ” المعلومات و البيانات المكانية و أهميتها في اتخاذ القرارات المساحية ” بحضور وكيل وزارة الشئون البلدية والقروية للأراضي والمساحة الدكتور محمد ناصر الراجحي وأمين منطقة جازان محمد بن حمود الشايع وذلك بأمانة منطقة جازان.
وبدأت فعاليات اللقاء بكلمة لأمين منطقة جازان رحب فيها بوكيل الوزارة المساعد للأراضي و المساحة و الحضور المشاركين في اللقاء من مختلف الأمانات والبلديات بالمملكة مؤكداً اهمية عقد مثل هذه اللقاءات الدورية التي تعود بالنفع و الفائدة على الأمانات والبلديات وتساعد على تطوير منظومة العمل البلدي والخدمات البلدية المقدمة للمواطنين.
من جانبه شدد وكيل الوزارة المساعد للأراضي والمساحة في كلمة مماثلة على أهمية اللقاء وما سينتج عنه من توصيات ونتائج خاصة مع التقنيات الحديثة واستخداماتها في الأعمال المساحية .
وتضمن اللقاء خلال اللقاء ثلاث جلسات عمل تحدث في الجلسة الأول مدير الإدارة العامة للتخطيط بأمانة منطقة جازان المهندس الواثق الزكري تطرق فيها لتكامل الأعمال المساحية مع نظم المعلومات الجغرافية بأمانة منطقة جازان ,وتحدث مدير إدارة المسح العقاري بوزارة الشؤون البلدية المهندس علي بن سعد ال عمر عن دور المعلومات و البيانات المكانية في اتخاذ القرارات المساحية ، فيما تطرق المهندس مسعد العطوى عن الحلول المساحية لتقليل التعديات باستخدام بيانات الأقمار الصناعية.
فيما خصصت الجلستان الثانية والثالثة لاستعراض مهام بوابة معلومات المساحة والخرائط ونقاط التحكم للأراضي والتطبيقات الحديثة للحصول على البيانات المساحية إلى جانب مراجعة توصيات الاجتماع التاسع ومراجعة التوصيات التي خرج بها المجتمعون لعرضها على أمناء المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى