محليات

تمور الأحساء تدخل موسوعة “جينيس ” ب 200 ريال لسعر الكيلو

تمور

صراحة – متابعات : بيعت صباح أمس تمور “الصفقة الفاخرة” بسعر قياسي جديد، بلغ فيه سعر الكيلو جرام الواحد 200 ريال، وذلك بعد إجراء أعمال التنظيف والتعبئة الآلية والتغليف بشكل جمالي على 3 زبائن من رجال الأعمال في المحافظة.
وبلغت الكمية الإجمالية لهذه التمور “الفاخرة”، المزمع توثيقها في موسوعة الأرقام القياسية العالمية “جينيس”، كأكبر حبة “تمرة” بواقع 16.9 جرام للحبة الواحدة وشدة اصفرار لونها، نحو 480 كجم، فيما تتابع جهات الاختصاص في أمانة الأحساء أعمال التواصل مع المسؤولين في الموسوعة لتسجيل هذا الرقم القياسي في الجودة لمحصول تمور “الخلاص” على مستوى العالم.
وكان مهرجان “مزاد” التمور في الأحساء تحت شعار “الأحساء .. للتمور وطن”، سجل يومي الأحد والاثنين الماضيين سعرين قياسيين هما 88 ريالا للكيلو جرام الواحد لصنف “الخلاص” الفاخر، وليرتفع في اليوم التالي في صفقة أخرى إلى 130 ريالا “تمور نثر”، بعد مزايدات محتدمة خلال المزاد، الذي استقطب مجموعة من رجال الأعمال وتجار التمور في المملكة والخليج، ليضاف صباح أمس (لصفقة 130 ريالا) رقم قياسي جديد في الأسعار “200 ريال” بهامش ربح 70 ريالا للكيلو جرام الواحد بعد التعبئة “تمور معبأة”. وفقا للوطن

زر الذهاب إلى الأعلى