محليات

جامعة الباحة تعتمد شهادة كامبردج الدولية في مهارات تقنية المعلومات

جامعة الباحة

صراحة – الباحة :

اعتمدت جامعة الباحة شهادة كامبردج الدولية في مهارات تقنية المعلومات، كمعيار أساسي لبرنامج قياس مهارات استخدام الحاسب الآلي الموجه لطلاب وطالبات السنة التحضيرية، وذلك بهدف دعم تنمية المعارف والمهارات الرقمية بين طلاب وطالبات الجامعة، مما يسهم إلى حد كبير في تحسين حياتهم المهنية في المستقبل وتفعيل مساهماتهم في دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

ويأتي هذا الاعتماد على ضوء توقيع جامعة الباحة اتفاقية مع شهادة كامبردج الدولية لمهارات تقنية المعلومات في المملكة، وذلك لتدريب طلاب وطالبات السنة التحضيرية بالجامعة على هذه الشهادة الدولية وكذلك طلاب ومنسوبي الجامعة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشهادة كامبردج الدولية لتقنية المعلومات بالمملكة الدكتور عمر بن محمد باسودان، أن هذه الاتفاقية تعكس حرص الجامعات والمؤسسات الأكاديمية لتعزيز الثقافة الرقمية في أوساط الطلاب بوصفها أداة هامة في تطوير قوى عاملة مؤهلة وعلى درجة عالية من الكفاءة والمعرفة.

ونوه إلى أن شهادة كامبردج تسعى من خلال تطبيق برنامجها المعتمد إلى تزويد طلاب الجامعة بكافة المهارات اللازمة لتحقيق التميز والإبداع في مجالات استخدامات التقنية المختلفة وتفعيل مساهماتهم في تنمية مجتمعاتهم.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى