محليات

مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة تُطلق برنامجها الإثرائي الصيفي 2016م في الرياض

2016-08-16_163518

 

صراحة – فيصل القحطاني : أطلقت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، الأحد الماضي (برنامج موهبة الإثرائي الصيفي 2016م)، بالتعاون مع مدارس منارات الرياض.
ويقوم البرنامج الذي يشارك فيه 306 طلاب وطالبات على مدى ثلاثة أسابيع على خمسة محاور علمية إثرائية تشجع على التحليل والبحث والاستنتاج والنقد والتقويم وتوليد الأفكار والأسئلة وحل المشكلات في مجالات العلوم والرياضيات والهندسة والالكترونيات والبرمجة والفيزياء والأحياء.
وتشمل محاور البرنامج، الآتي: ( وحدة الأرقام .. مسار الرياضيات وتقنية المعلومات) ، (وحدة العلوم والهندسة .. مسار الفيزياء والهندسة) ، (وحدة الروبوت .. مسار الرياضيات وتقنية المعلومات) ، (وحدة الاختراعات .. مسار الفيزياء والهندسة) ، ( وحدة الحس والإدراك .. مسار الأحياء والعلوم الطبية) .
وقال رئيس (برنامج موهبة الإثرائي الصيفي 2016م)، عبدالرحمن بن عبدالله المجلي، إن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع حرصت على إقامة هذا البرنامج إيماناً منها أن الموهوبين في حاجة إلى رعاية متميزة تتطلب توفر عنصرين مهمين وهما المعلم المتخصص في التدريب على برامج موهبة، والعنصر الثاني المدرسة النموذجية في مبناها ومعاملها ومختبراتها وإدارتها، ومختلف القوى البشرية العاملة فيها.
وأشار إلى أن محتوى (برنامج موهبة الإثرائي الصيفي)، يركز على المجالات العلمية والتقنية ذات الأهمية الحيوية، ومجموعة الخبرات، وكل ما يدعم تحول مملكتنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – إلى مجتمع المعرفة، وتحقيق التنمية المستدامة ويتسق مع تطلعات الأمة نحو النماء والتطور الحضاري في المجالات كافة من خلال العمل على تنفيذ رؤية المملكة 2030م.
فيما أوضحت رئيسة البرنامج في قسم البنات ياسمين أبا الخيل أن البرنامج وضع لصنع التنافسية وفتح مجالات الإبداع والابتكار لدى الطالبات، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 م.
يذكر أن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع تعمل على البرنامج بالتعاون مع كوادر ومعارف التعليم والتدريب المتميزة؛ وذلك للعناية بالطلاب والطالبات ممن يمتلكون مواهب مكنتهم من اجتياز المعايير الخاصة بمركز “قياس” التي تبشر بمولد علماء المستقبل، ويستحقون أقصى درجات الاهتمام والرعاية.
ويتلقى الطلاب والطالبات في هذه البرامج أنشطة علمية متخصصة ومهارات تقنية ونوعية متقدمة بما يؤسس لبناء قاعدة قوية تمكنهم من الانطلاق نحو مستقبل واعد في ميادين العلم والمعرفة ان شاء الله .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى