محليات

حسم قضية معلمي العوامية الممتنعين عن العمل اليوم

11

صراحة – متابعات : علمت مصادر أن قرارًا سيصدر اليوم الخميس بالتنسيق بين إمارة المنطقة الشرقية وإدارة التربية، بخصوص معلمي العوامية الذين امتنعوا عن العمل في مدارسهم، وذلك بعد تعرضهم 3 منهم إلى إطلاق النار الخميس الفائت، حيث قرر أكثر من 35 معلما الامتناع عن العمل في 5 مدارس في العوامية ما بين ابتدائية ومتوسطة وثانوية، وانتقل دوام المعلمين جميعا إلى مكتب التربية بقطاع صفوى، ولم يدخل أي معلم من خارج العوامية مدارسها طوال هذا الاسبوع.
وأكد عدد من معلمي العوامية المتضررين أن المضايقات بدأت من أكثر من سنتين ما بين اعتداءات وإطلاق نار عليهم حتى وصلت داخل حرم المدرسة، وتحديدا في متوسطة العوامية العام الفائت بعد اقتحام مسلحين للمدرسة، ما دفع إدارة التربية لإغلاقها بعد هذه الحادثة قبل أن تأتى حادثة الأسبوع الفائت.
وأضافوا، أن جميع المعلمين الممتنعين عن العمل يرفضون العودة للمدارس مهما كان القرار حفاظًا على أرواحهم، مبينين أنهم تقدموا بأكثر من 5 بلاغات لادارة التربية وتحديدا مكتب صفوى عن الاعتداءات والمضايقات التي تحدث دون نتيجة.
من جانبه نفى تعليم الشرقية صدور قرارات بنقل معلمي بلدة العوامية الذين تعرضوا لإطلاق نار من قبل مجهولين، وأكدت الإدارة عدم صدور قرار تجاه هذه القضية حتى الآن.
وأوضح المتحدث باسم الإدارة مدير العلاقات العامة والإعلام التربوي خالد الحماد أن الإدارة ستتخذ الإجراءات اللازمة حسب النظام في حال ثبت تغيب المعلمين عن الدوام بمدارسهم.
فيما أبان مدير مكتب التربية بقطاع صفوى عادل القناص أن المكتب سينفذ أي قرار يصدر من تعليم الشرقية، مؤكدًا بأنهم لم يتلقوا أي قرارات تقضي بنقل المعلمين، وأن المعلمين حضروا للمكتب وشرحوا مشكلتهم. ( المدينة )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى