محليات

توزيع مساحات أراضي الدولة المستعادة للـ الإسكان والتربية والتعليم والصحة

صراحة – متابعات :

سعيا إلى سد احتياج الوزارات والمؤسسات الحكومية من الأراضي لإقامة مشروعاتها، تتجه استراتيجية بلدية إلى توزيع مساحات أراضي الدولة المستعادة من “اللصوص” على الوزارات الخدمية وفي مقدمتها ” الإسكان ” و”التربية والتعليم ” و”الصحة “.
وعلمت مصادر مطلعة أن الاستراتيجية التي تعمل عليها أمانة محافظة جدة، ستوازن في آلية تخصيص الأراضي المستعادة من 8 مواقع تتوزع بين شمال وجنوب المدينة، مع احتياج الجهات، سواء من طلبات سابقة أو حالية، بحسب الخطط المعدة وأولوية الاحتياج، وكذلك وفق الميزانيات المحددة من وزارة المالية لتنفيذ المشاريع الحكومية.
وفيما كشفت المصادر عن أن المواقع التي تمت السيطرة عليها وتحريرها من اللصوص تزيد مساحاتها عن 7.8 ملايين متر مربع، أكد رئيس لجنة التعديات بجدة المهندس سمير باصبرين الانتهاء من الرفع بأسماء المتعدين المخالفين للجهات المختصة، استعدادا لإحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء تمهيدا لمحاكمتهم.
إلى ذلك أوضح الخبير العقاري، رئيس لجنة التثمين العقاري بغرفة جدة عبدالله الأحمري أن منطقة مكة المكرمة تعاني بشكل كبير من التعديات التي أجلت تخصيص أراض للوزارات من جهة ومخططات للمواطنين من جهة أخرى، كاشفا عن أن عمالة مخالفة بدأت تقود عمليات المضاربة في البيع والشراء بعقود وهمية بهدف التكسب. تفاصيل ص15

زر الذهاب إلى الأعلى