حول العالم

دي ميستورا: رفض النظام السوري لدخول المستلزمات الطبية للمناطق المحاصرة يتعارض مع القانون الدولي

الأمم المتحدة تتوقع انتهاكات للهدنة في سوريا وتحث على رد متحفظ

 

صراحة – نواف العايد :  عقدت لجنة مراقبة وصول المساعدات الانسانية الي سوريا اجتماعا اليوم في حنيف . وأعلن المبعوث الدولي لسوريا ستيفان دي ميستورا عقب الاجتماع ان النظام السوري مازال يرفض وصول المستلزمات الطبية والجراحية والمسكنات والمضادات الحيوية للمناطق المحاصرة وهو امر غير مقبول و يتعارض مع القانون الدولي .
واضاف دي ميستورا ان لجنة المراقبة تطالب بضرورة دخول المواد الطبية للمناطق المحاصرة عادا ذلك بالقضية ذات الاولوية .
وأكد أن التقدم المحرز في مجال وصول المساعدات الانسانية في سوريا مازال متواضعا وان بعثة اممية تقصت الأوضاع الانسانية في داريا المحاصرة أكدت ان الأطفال هناك بحاجة عاجلة للغذاء .
وقال دي ميستورا ان الإنجاز الملحوظ كان عملية الإسقاط الجوي للمساعدات التي وصلت الي عشرات الآلاف من السوريين في دير الزُّور والتي يقوم بها برنامج الغذاء العالمي ، مشيرا إلى ان البرنامج يخطط لمضاعفة عمليات الإسقاط الجوي والقيام بعمليات مشابهة في مناطق اخري .
واشاد دي ميستورا بعملية الإجلاء الطبي للمرضي والجرحى التي تمت أمس مشيرا إلى ان لجنة المساعدات الانسانية تواصل عملها لتحقيق المزيد من التقدم .
وعن المعتقلين والمختطفين قال المبعوث الدولي انها قضية اكثر تعقيدا وحساسية من قضية اجلاء المرضي مبينا أن أعداد المعتقلين في سوريا كبيرا جدا .
وقال إنه سيقوم بتعيين مختص متفرغ لمتابعة ملف المعتقلين والمخطوفين في سوريا .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى