محليات

“توعية البيئة ” تطلق برنامجاً وطنياً للتنمية المستدامة

جمعية بيئتي

صراحة – متابعات : يطلق البرنامج الوطني للتوعية البيئية والتنمية المستدامة -بيئتي علم أخضر وطن أخضر- برنامج مدارس الحس البيئي في أول بادرة من نوعها، بمناسبة اليوم الوطني للمملكة تحت شعار “وطني عزتي.. لأجلك ياوطن” بناء على اتفاقية مبرمة لهذا البرنامج مع وزارة التربية والتعليم. حيث تهدف هذة الفعالية إلى ترسيخ مبدأ حب الوطن من خلال تطوير سلوكياتنا الإيجابية للحفاظ  على مقدراته وممتلكاته وبيئته وموارده الطبيعية.
ودعا صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم على أهمية أن تكون المدارس السعودية كلها مدارس للحس البيئي بعد أن وقعت الوزارة اتفاقية مع البرنامج الوطني للبيئة والتنمية المستدامة، وقال سموه: إنني أدعم كل البرامج والفعاليات التي تنبثق عن هذا البرنامج للمحافظة على البيئة وفق  اتباع السلوكيات الايجابية ونشر ثقافة التعامل مع مقدرات ومكتسبات الوطن وبيئته.
من جهتها قالت عضو مجلس الإدارة نائبة المدير التنفيذي لجمعية البيئة السعودية وصاحبة مبادرة البرنامح الوطني الدكتورة ماجدة أبو راس إن البرنامج وضع ١١ جملة توعوية بيئية مستدامة في حب الوطن مشيرة إلى أن القائمين على البرنامج قاموا بتوزيع “١١” بنرًا على عدد من مدارس البنين والبنات، يتضمنها كلمات توعوية وشرح عن طريقة الفعالية، على ان تقوم كل مدرسة بتعليقها في مكان مميز داخل المدرسة بمشاركة المعلمات والطالبات والمعلمين والطلاب وسيتم شرح الفعالية وما هو المطلوب من كل مدرسة في الإذاعة الصباحية وفقا لصحيفة اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى