محليات

إبراهيم المعيقل : بادرة جديدة تمنح طلاب الثانوية شهادة إضافية

94fa555a-77d7-4ec9-8024-57b07775ecf8

صراحة – متابعات : أفصح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية إبراهيم المعيقل عن قرب إطلاقهم مبادرة جديدة مازالت تحت الدراسة تقوم على أساس الوصول إلى الطلاب في مقاعد الدراسة، وسيتم العمل بها مبدئيا لطلاب المرحلة الثانوية في حال اعتمادها من أجل إكساب الطلاب المهارات منذ وقت مبكر في حياتهم.
وأضاف، إن هذه المبادرة موجهة مبدئيا لطلاب المرحلة الثانوية، وهي تهدف إلى إكسابهم بعض المهارات العملية أثناء فترة الدراسة، وذلك من خلال أخذ مقررات تنمي مهاراتهم العملية حتى يتخرج الطالب بشهادة إضافية لشهادته الثانوية.
وتوقع المعيقل ارتفاع معدلات قبول هؤلاء الخريجين، من خلال إعدادهم في سلوكيات الوظيفة المطلوبة منهم، موضحا أن هدفهم ليس حصول الشاب على وظيفة ملائمة، وإنما اختيار خط حياتهم المستقبلي لفترة طويلة.
جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم أمس بعد انتهائه من جلسته الثالثة بعنوان «تطوير المهارات التأسيسية والمحافظة عليها».
وتوقع مدير عام صندوق الموارد البشرية أن تحفز هذه البادرة الشباب والشابات خلال تواجدهم على مقاعد الدراسة باكتساب مهارات إضافية، موضحا أن طموحهم هو إعطاء الشاب شهادة إضافية.
وذكر أن الخريج المستهدف من خلال البادرة والحاصل على شهادة وتدريب ومهارة، ستكون فرص استقطابه أكبر من غيره، وذلك لحصوله على قيمة مضافة نتيجة هذا البرنامج سواء من الناحية التطوعية، أو التدريب في أحد المنشآت.
وتطرق المعيقل لتجربة المملكة الإلكترونية في دعم الباحثين عن العمل، وذلك بطلب البنك الدولي منهم الحديث عن هذه التجربة، موجها اللوم إلى بعض رجال الأعمال المعتذرين عن توظيف الفتيات بحجة عدم القدرة على الاندماج في العمل في الوقت الذي يأتي فيه بعض رجال الأعمال بعمالة لا تتحدث العربية أو الإنجليزية. ( عكاظ )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى