محليات

“مترو جدة” يبدأ في نقل الركاب عام 2018 بـ3 خطوط

0

 

صراحة-متابعات: كشف مدير عام إدارة النقل والطرق بمكة المكرمة المهندس محمد توفيق مدني   عن أن «مترو جدة» سيتم الانتهاء منه بشكلٍ كاملٍ والبدء في نقل الركاب في عام 2018 عبر 3 خطوط.
وأضاف مدني إن الجهة الختصة بمتابعة تنفيذ أعمال المترو هي أمانة محافظة جدة، مشيرًا إلى أن وزارة النقل والمواصلات مشاركة في اللجان التنفيذية لمشروع «مترو جدة». ولفت إلى مشروع المترو لايزال في مرحلة مخططات التصميم للتنفيذ، وسيتم الانتهاء منه بعد 4 سنوات في جدة الأمر الذي سيجعل المشروع ينتهي في مدة زمنية قليلة، مؤكدًا انه تم اعتماد ميزانية المترو.
الجدير بالذكر أن مشروع «مترو جدة» يشمل مشروع النقل العام بجدة شبكة المترو المكونة من 3 خطوط، تتمثل في الخط البرتقالي، والخط الأزرق، والخط الأخضر، فضلاً عن خط عربات الكورنيش والترام، إضافة إلى قطار الضواحي وشبكة الحافلات بجميع مستوياتها. ويتضمن المشروع شبكة الحافلات ذات المسار الخاص وحافلات التغذية، وشبكة حافلات الضواحي. وجسر أبحر المعلّق الذي يربط جنوب أبحر بشمالها عبر مروره فوق شرم أبحر، ويتضمن مسار خط المترو البرتقالي، ويعتبر أعرض جسر معلّق في العالم، ومحطة المنطلق وتحتوي على محطة للمترو، ومكاتب لشركة مترو جدة، محلات تجارية، وفندق، مركز طبي، مركز ترفيهي تعليمي، محطة للحافلات وسيارات الأجرة.
وسيتم تحديث المخطط العام لشبكة النقل العام بمحافظة جدة من قبل استشاري التصاميم الهندسية المبدئية لتتضمن جميع المشروعات الريادية الحديثة بمدينة جدة.

المدينة

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى