محليات

توقيع اتفاقية لإعادة تأهيل (3) رياض وفياض بهضبة الصمان

صراحة – الرياض :وقعت هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية، في مقرها بالرياض اليوم، اتفاقية تعاون مع مؤسسة عبدالقادر المهيدب لخدمة المجتمع، بهدف تعزيز التعاون المُشترك في إعادة تأهيل البيئة وتنميتها، عبر العمل على إعادة تأهيل (3) رياض وفياض (العمياء الشمالية، العمياء الجنوبية، خبراء زعير) بهضبة الصمان الواقعة شمال المحمية.
ومثّل هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية في مراسم التوقيع الرئيس التنفيذي ماهر بن عبدالله القثمي، فيما مثّل جمعية عبدالقادر المهيدب لخدمة المجتمع، الأمين العام أحمد بن صالح الرماح.
وتهدف الاتفاقية إلى زراعة وتمديد شبكات ري للأشجار المستزرعة بالمواقع المستهدفة‎، وهو ما يُسهم في استعادة الموائل الطبيعية لنباتات المحمية، وزيادة تنوعها وكثافتها تدريجيًا، وتنمية الغطاء النباتي؛ لتحقيق التوازن البيئي، والحفاظ على التنوع الأحيائي، ومكافحة التصحر وتحسين جودة الهواء.
وكما تسهم الاتفاقية في تحديد إطار العمل الرئيسي المشترك وتطوير سبل التعاون الحالية والمستقبلية في المجالات ذات العلاقة، لصناعة نموذج رائد في تنمية المحميات الطبيعية، والحفاظ على النباتات والحيوانات المهددة بالانقراض، والإسهام في تأهيل الغطاء النباتي لمنطقة الصمان لمكافحة التصحر وتحديات التغير المناخي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى