محليات

توقيع مذكرة تفاهم لاعتماد معايير لتقييم القيمة السوقية للإبل

صراحة – الرياض: وقع المدير التنفيذي لنادي الإبل المهندس بندر القحطاني اليوم مذكرة تفاهم مع الأمين العام المُكلّف للهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين فيصل المنديل لوضع معايير معتمدة لتقييم القيمة السوقية للإبل، ولتسهيل جميع ما يلزم لوضع هذه المعايير.

واشتملت الاتفاقية على قيام نادي الإبل بالتعاقد مع بيت خبرة أو جهة استشارية مميّزة لإعداد دراسة سوقية لقطاع الإبل في مناطق المملكة كافة مع دخول الهيئة في وضع نطاق الدراسة والاتفاق على مراجعة جودة المخرجات والإشراف على الأعمال.

ووفق مجالات التعاون، سُتحدد هيئة المقيّمين المعتمدين دليلًا مهنيًا لتقييم الإبل كأصول بيولوجية وما تشملها من أصول غير ملموسة كالشهرة وغيرها، وستضع الهيئة برنامجًا تدريبيًا لتقييم الإبل، وتحديدها شروط الالتحاق به ضمن فرع الممتلكات المنقولة وبما يتفق مع النظام.

وتُعدّ مذكرة التفاهم المٌبرمة استجابة لرغبة نادي الإبل لتعزيز التعاون مع هيئة المقيّمين في مجال التقييم السوقي للإبل وقيمتها السوقية وفق المعايير المتعمدة والدقيقة المستندة إلى المعلومات الموثوقة عن قطاع الإبل بشكل شامل.

وأتت المذكّرة ضمن سعي النادي إلى الاستفادة الدائمة من تعاونه مع الهيئة كونها ذات اختصاص في التقييم ولما لديها من خبرة في تقديم استشارات متخصصة وإعداد بحوث ودراسات محكّمة، وكذلك لتؤكد حرص النادي على تنظيم التعاون واستدامته بوصف موضوع الإبل موروثًا ثقافيًا وتراثيًا واقتصاديًا للمملكة العربية السعودية.

وأوضح الأمين العام المُكلّف للهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين المهندس فيصل المنديل: أن توقيع المذكرة يأتي امتدادًا لشراكات الهيئة مع مختلف الجهات الحكومية لتسريع وتكامل الأعمال والجهود المبذولة للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030″، مؤكدًا أن أعمال التقييم التي تتم وفقًا للأسس والمعايير المعتمدة ستعزز الثقة لدى ملاك الإبل لاتخاذ قراراتهم وحفظ حقوقهم.

فيما أشار المدير التنفيذي لنادي الإبل إلى أن المذكرة تحقق توجيهات القيادة في مبدأ تعزيز التكامل بين الجهات والشراكات لتحقيق رؤية 2030، كما تعد استجابة لرغبة نادي الإبل في تطوير قطاع الإبل اقتصاديًا ولتمكين البنوك والصناديق الاستثمارية والمستثمرين من الاستثمار في الإبل وفق الأسس والمعايير الاقتصادية الصحيحة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى